أبو البصل: جميع الحجاج الأردنيين بخير

هلا أخبار – تفقد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، رئيس بعثات الحج الأردنية الدكتور عبدالناصر أبو البصل، الحجاج الأردنيين وحجاج الـ 48 في مخيمات منى.

وأكد خلال الجولة، التي رافقه فيها مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش، ورئيس بعثة الحج الأردنية في مكة المكرمة لؤي العرضان، “أن خدمة الحاج الأردني واجب على جميع كوادر الأوقاف. وهذا ما تم الالتزام به”.

وأضاف أن هناك تقدما واضحا بمستوى الخدمات المقدمة للحجاج الأردنيين هذا الموسم وهو استكمال لمسيرة طويلة من عمر وزارة الأوقاف.

كما أكد أن بعثة الحج الأردنية تتابع جميع الملاحظات التي ترد إليها سواء من خلال كوادر البعثة بالميدان أو تطبيق الواتس اب والخط الساخن الذي تم اطلاقه هذا الموسم، ما يسهل على الحاج التواصل مع كوادر الأوقاف.

وفيما يتعلق بأوضاع الحجاج، أشار الوزير ابو البصل إلى أن جميع الحجاج الأردنيين بخير ولم تسجل أي حوادث لهم.

وتم تسجيل ثلاث وفيات بين الحجاج بينهم واحدة لسيدة تعاني من سرطان في الرئتين، ورجُلَين أحدهما كان يعاني من أمراض بالقلب والآخر يعاني من ضيق بالتنفس.

وكانت وزارة الأوقاف اعتمدت في مسيرة الحج نقل الحجاج من عرفات إلى مزدلفة ثم الى مكة لأداء طواف الافاضة وعودتهم للفنادق التي يقيمون بها، ومع عصر يوم أمس الثلاثاء تم تفويجهم إلى منى ما ساهم في التخفيف على الحجاج المشقة والكلفة المالية، حيث تم نقلهم بالحافلات التي نقلتهم من الأردن للديار المقدسة.

وتشمل مخيمات الحجاج الأردنيين وحجاج الـ 48 على منامات وطعام وشراب وخدمة المكيفات بالإضافة إلى توفير دورات مياه وذلك للتسهيل عليهم وتمكينهم من تحقيق المبيت في مشعر منى خلال تواجدهم فيه.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق