الكشافة تشارك بالمخيم العربي في الجزائر

هلا أخبار- غادر الوفد الأردني المشارك في المخيم الكشفي العربي 22 والذي ينظم بالقرية الإفريقية – سيدي فرج – الجزائر في الفترة الواقعة ما بين 25 من الشهر الحالي وحتى الخامس من الشهر المقبل.

وكان في وداع الوفد الأمين العام لجمعية الكشافة المرشدات الأردنية مازن الحمود، الذي نقل للمشاركين السلام والتحية من سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة الجمعية.

 وأكد الحمود أهمية هذه المشاركة في توثيق أواصر الأخوة على المستوى العربي، وحِرص الجمعية على التواجد في جميع المحافل والأنشطة الكشفية على المستويين العربي والعالمي.

كما أوصى المشاركين بتمثيل الأردن خير تمثيل والعمل على الاستفادة من الخبرات المتنوعة، بالإضافة إلى العمل على نقل التجارب الناجحة والأنشطة والأفكار المميزة، وتكوين الصداقات الكشفية على المستوى العربي.

 ويمثل الأردن 54 مشاركاً وقائداً من جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، ويترأس الوفد القائد الحسن علي نصر، ويقدر عدد المشاركين في المخيم ألف مشارك من 16 دولة عربية.

ويهدف المخيم الذي تحتضنه الجزائر تحت شعار “الحلم العربي” إلى تحقيق روح الوحدة العربية وتوثيق أواصر الأخوة بين الكشافين، وإكسابهم العديد من المهارات وتبادل الخبرات بين المشاركين، بالإضافة إلى العديد من الزيارات والجولات للتعرف على عدد من الأماكن التاريخية والسياحية.

والجدير بالذكر أن المملكة استضافت المخيم الكشفي العربي الحادي والثلاثين في عمّان العام 2015، تحت شعار “سنبقى متحدين” وبمشاركة ما يزيد عن600 مشارك من 14 دولة عربية، حيث اشتمل على العديد من الفقرات والأنشطة والزيارات للتعرف على حضارة وتاريخ المملكة، وعدد من الرحلات والبرامج الكشفية الترفيهية والسياحية. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق