“الضمان” تدعو الفنّانين الأردنيين للاشتراك بالضمان

هلا أخبار – دعت مؤسسة الضمان الاجتماعي، الفنانين الأردنيين إلى المبادرة لتقديم طلبات الاشتراك الإختياري بالضمان، لما يوفره لهم ولأفراد أُسَرهم من حماية آنية ومستقبلية.
وقال مدير المركز الإعلامي والناطق باسم المؤسسة موسى الصبيحي، إن المؤسسة كانت قد بادرت في وقت سابق للتواصل مع نقابة الفنانين الأردنيين لبحث شمول الفنانين بمظلة الضمان الاجتماعي، لاسيّما وأن معظمهم لا يعملون ضمن علاقة منتظمة لدى منشآت وأصحاب عمل، ولا يتلقّون أجوراً دورية ثابتة لقاء أعمالهم.
واشار الصبيحي، الى أن هذا الاشتراك يغطي المُؤمّن عليه بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، ويمكّنه مستقبلاً من استحقاق الراتب التقاعدي.
وأضاف، أن الاشتراك الاختياري متاح للأردنيين غير العاملين في سوق العمل داخل المملكة، ولربّات المنازل الأردنيات المتفرّغات لشؤون الأسرة، وللمغتربين الأردنيين المقيمين خارج المملكة سواء كانوا عاملين أو مقيمين مع ذويهم، كما أنه متاح لكل أردني يعمل بأي من قطاعات العمل غير المنظّمة، أو الذين يعملون في منشآت ضمن علاقة عمل غير منتظمة كما هو حال معظم الفنانين الأردنيين.
وأكّد، أهمية استفادة الفنان الأردني من برامج الحماية التي يقدّمها الضمان الاجتماعي والمبادرة إلى تقديم طلبات الاشتراك الاختياري، لافتا الى أن تقديم طلب الاشتراك الاختياري متاح حالياً من خلال موقع المؤسسة على شبكة الانترنت (www.ssc.gov.jo)، وكذلك عبر تطبيق الهاتف الذكي باسم الضمان الاجتماعي الأردني.
كما اكد أن الاشتراك الاختياري بالضمان مكّن ما يزيد على (35) ألف مواطن أردني من الحصول على راتب تقاعد الضمان، ويصل عدد المشتركين اختيارياً حالياً إلى (70) ألف مشترك. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق