“الطاقة” تثبت بند فرق أسعار الوقود لشهر أيلول

هلا أخبار – أعلنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، تثبيت قيمة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء الشهرية اعتباراً من الأول من أيلول المقبل بنفس القيمة المحددة في آب الحالي والبالغة 24 فلساً لكل كيلوواط لكل ساعة، وذلك خلال اجتماع لمجلس المفوضين الجمعة.

وذكرت الهيئة في بيان ان التثبيت سيكون على جميع قطاعات وشرائح التعرفة، ويستثنى من تطبيق هذا البند الاستهلاكات في القطاع المنزلي والتي لا تتجاوز استهلاك 300 كيلوواط ساعة في الشهر.

ووفق القرار تم تحديد قيمة هذا البند لمشتركي القطاع الصناعي المتوسط بمقدار 10 فلسات/كيلو واط ساعة، وتحديد قيمة هذا البند للجهات التي تستخدم أنظمة الطاقة المتجددة لتغطية استهلاكها الخاص لشهر أيلول بمقدار 24 فلساً/كيلو واط ساعة بحيث يتم احتسابها على صافي فرق الطاقة.

ووفق الهيئة يأتي القرار في ضوء مراجعة الهيئة الشهرية لأثر التغير في كلفة سلة الوقود المستخدم في توليد الطاقة الكهربائية لتحديد مقدار التغير في قيمة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء لشهر أيلول 2018، حيث تبين انه لا تغيير على قيمة هذا البند المقرة لشهر آب 2018، وعليه قرّر مجلس مفوضي الهيئة تثبيت قيمة بند فرق اسعار الوقود في فاتورة ايلول المقبل كما هي محددة في آب الحالي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق