السعود: “النقد الدولي” يستهدف الأردن ومواقفه تجاه القضية الفلسطينية

هلا أخبار- شن رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود هجوماً عنيفاً على رئيس بعثة صندوق النقد الدولي الى الاردن مارتن سيرسول، واتهمه بتنفيذ مخطط اقتصادي يسعى للنيل من الأردن وآمنه واستقراره واضعاف موقفه اتجاه قضايا المنطقة.

وقال النائب السعود صباح السبت، وبعد انباء عن خلافات أردنية مع الصندوق حول اولوية اقرار مشروع معدل لقانون الضريبة واصرار الاردن على تأجيله ان صندوق النقد الدولي اينما وجد حل الخراب الاقتصادي والاجتماعي، مبينا ان البرامج التي يحملها الصندوق الى دول المنطقة تعمل على زيادة الاعباء على المواطنين، وبالتالي زيادة الضغط على حالهم المعيشي السيء، ما قد يدفع الى حالة من السخط والاحتجاجات.

واستغرب السعود الاصرار غير المسبوق لصندوق النقد الدولي لاقراره بصورة عاجلة، قائلا بهذا الصدد : “الصندوق ينفذ اجندات دول معادية لموقف الاردن من قضايا المنطقة وعلى راسها القضية الفلسطينية، ويسعى من وراء اقرار التعديلات عودة الاحتجاجات الشعبية الى الشارع وبالتالي اضعاف موقف الاردن الصلب تجاه القضية الفلسطينية واشغاله في التطورات الداخلية”.

وتساءل السعود بعد مضي سنوات طويلة من التزام الاردن ببرنامج اصلاحي اقتصادي ينفذه الصندوق في الاردن عن جدوى البرنامج ، مشيرا الى ان الحال الاقتصادي منذ تنفيذ البرنامج ولغاية هذة اللحظات لم يأت بإيجابية واحدة، مدللا على تراجع الحال المعيشي للمواطن الاردني.

ودعا السعود مارتن سيرسول الى العودة من حيث جاء وايصال رسالة أردنية الى الدول المتنفذة في الصندوق مفادها أن الموقف الاردني تجاه القضية الفلسطينية لم ولن يتغير ، وان الاردن قادر بحكمة قيادته ووعي شعبه على تجاوز الازمة الاقتصادية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق