الحنيفات يطلع على أنشطة المنظمة العربية لصالح وزارة الزراعة

هلا أخبار – ثمن وزير الزراعة؛ رئيس الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية المهندس خالد الحنيفات الدور الايجابي والدعم الفني والمالي الذي تقدمه المنظمة لخدمة القطاع الزراعي من خلال المكتب الإقليمي لدول المشرق العربي بعمان.
واستمع الحنيفات خلال لقائه رئيسة المكتب الإقليمي للمنظمة لدول المشرق العربي المهندسة فداء الروابدة الى ايجاز حول أهم الانشطة الجارية التي تنفذها المنظمة لصالح المملكة من الدعم الفني والتقني للوزارة بتوفير مواد ولوازم مخبرية لفحص الحيوانات في إطار البرنامج القومي لمكافحة الامراض الحيوانية العابرة للحدود، وبالتنسيق مع الصندوق الكويتي للتنمية والصندوق العربي للتنمية الإقتصادية.
واشتملت الانشطة على المباشرة بإجراءات حفر بئر جوفي في مشروع المنظمة بمنطقة دير علا وتنفيذ البرنامج التدريبي القطري للكوادر الفنية في الوزارة، والذي استفاد منه 30 متدرب هذا العام في مجالات الحصاد المائي والإحصاءات الزراعية وغيرها، وايفاد أكثر من 15 من كوادر الوزارة الفنية للمشاركة في الدورات التدريبية وورشات العمل القومية والإقليمية التي نفذتها المنظمة خارج المملكة.
وتضمن دعم برنامج البحث الحيواني وتربية الحيوان بتزويد محطة الوالة الزراعية بعدد 20 رأسا من الماعز المحسن الذي تنتجه المنظمة في مشروع تربية الحيوان بمزرعتها في منطقة دير علا. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق