الشبول: الاردن من أوائل الدول العربية التي عانت من الإرهاب

هلا اخبار – قال عضو الهيئة المستقلة للانتخاب فيصل الشبول إن الاردن من أوائل الدول العربية التي عانت من الإرهاب وتبعاته، واستطاع مواجهته بحكمة القيادة ووعي الشعب الاردني الحريص على أمن واستقرار وطنه ويقظة أجهزته الأمنية.

واضاف الشبول خلال لقاء حواري نظمه منتدى جرش الثقافي حول خطر الإرهاب على التقدم الحضاري إن “الإرهاب تسبب بحرمان الانسان العربي من كل وسائل التطور ومنعه من اللحاق بركب التكنولوجيا، وكان له أثر سلبي كبير على الاجيال التي كانت ضحية للإرهاب”.

وعرض الشبول لـ “التشظي الذي يعاني منه العالم العربي، الأمر الذي انعكس على تعاطي الإعلام العربي مع الإرهاب وسبل مواجهته إعلاميا وفكريا، موضحا أن “نتائج الإرهاب كانت كارثية على الدول العربية، حيث تم تدمير البنى التحتية التي تحتاج إلى عشرات السنين لإعادة إعمارها، علاوة على المليارات من المال العربي التي كان من المفترض توجيهها للتنمية”.

وأشار الى ابرز الآثار السلبية للإرهاب والمتمثلة “بالهدر الكبير لثروات الوطن العربي وخلق اجيال من المواطنين المحبطين وانتشار خطاب الكراهية والشحن الطائفي”، وهي جميعها تشكل بيئة خصبة للإرهابيين.

وقال رئيس منتدى جرش الثقافي الدكتور عمر عكاشة المقابلة، إن “الإرهاب مرتبط دومًا بالتطرف الفكري والديني في كل الحضارات والمجتمعات، ولا يقتصر وجوده على حضارة معينة، وكذلك لا يمكن ربطه بدين معين أو عقيدة بذاتها”.

واضاف ان فكرة قبول الآخر والاعتراف بالمساواة بين البشر التي تضمنتها كل الرسالات السماوية والقوانين هي أساس التعايش السلمي الذي يدفع نحو العمل من أجل تقدم المجتمع الإنساني كله.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق