وزير سوري ووفد اقتصادي أردني يبحثان ” أهمية فتح معبر نصيب”

سانا: الإجتماع بحث تنشيط العلاقات الاقتصادية بين البلدين والعودة بها إلى ألقها السابق

** الاتفاق على ضرورة زيارة وفد اقتصادي رسمي أردني لسورية 

هلا أخبار – أكد مسؤول سوري ووفد اقتصادي أردني على أهمية إعادة فتح معبر نصيب الحدودي بين البلدين وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا).

وقالت الوكالة في خبر لها الخميس إن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السوري عبد الله الغربي بحث مع وفد اقتصادي أردني برئاسة غسان خرفان نائب رئيس غرفة تجارة الأردن “سبل تفعيل علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين وإمكانية فتح آفاق جديدة للتعاون تزامنا مع انطلاق معرض دمشق الدولي”.

واضافت “تناول البحث أهمية فتح معبر نصيب في تسهيل حركة تبادل السلع والمنتجات الغذائية والصناعية بالنسبة للعديد من الدول العربية”، وزادت الوكالة “وتم الاتفاق على ضرورة زيارة وفد اقتصادي رسمي أردني لسورية يضم مختلف الفعاليات الاقتصادية والتجارية لبحث الوسائل الكفيلة بتنشيط العلاقات الاقتصادية بين البلدين والعودة بها إلى ألقها السابق”.

وأكد الوزير الغربي حرص سورية الدائم على تفعيل وتنشيط علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع مختلف الدول الصديقة لافتا الى إمكانية التعاون مع الجانب الأردني في مجال منح حماية الملكية التجارية والصناعية للشركات الأردنية.

وبين الوزير الغربي وجود حوالي 1600 طلب من شركات أجنبية لتسجيل علاماتها التجارية في سورية ما يدل على تعافي النشاط الاقتصادي في سورية ورغبة الشركات الأجنبية بالدخول إلى الأسواق السورية بعد دحر الإرهاب وإعادة الأمان إلى معظم المناطق.

وأضافت الوكالة “وفي تصريح للصحفيين عقب اللقاء هنأ خرفان الشعب السوري بالانتصارات التي يحققها ضد الإرهاب والإرهابيين لافتا إلى أن انتصار الشعب والجيش العربي السوري هو انتصار لكل العرب داعيا الإعلام الأردني الى زيارة سورية ليرى بأم عينه حقيقة هذه الانتصارات والألق الذي يعيشه الشعب السوري في ظل قيادته بعيداً عن التضليل والتزوير”.

وقال خرفان: “جئنا إلى سورية بلد العرب وقلعة الصمود بوفد يزيد عن 95 رجل أعمال من كبار رجال الأعمال الأردنيين في مجالات التجارة والصناعة والأعمال المختلفة ونؤكد أنه لو اتيحت الفرصة للأردنيين لكان هناك الآن الآلاف ممن يرغبون بالمجيء إلى سورية”.

بدوره أكد رئيس غرفة صناعة عمان وعضو الوفد الأردني زياد الحمصي “أن إقامة معرض دمشق الدولي تشكل انتصارا اقتصادياً كما انتصرت سورية عسكرياً على الإرهاب والإرهابيين”، مشيراً إلى حرص ولهفة رجال الأعمال والصناعيين الأردنيين لتطوير علاقات التعاون والتبادل التجاري مع سورية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق