ابو يامين : لا دول صديقة قبلت أن تعطينا منحاً دون موافقة “صندوق النقد”

هلا اخبار – كشف وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامين عدم قبول أي دول صديقة وحليفة اعطاء الأردن منحاً أو مساعدات دون موافقة صندوق النقد الدولي.

وقال أبو يامين خلال لقاء الفريق الوزاري مع ممثلي المجتمع المحلي في مأدبا لمناقشة مشروع قانون ضريبة الدخل إن الظروف القاسية التي يمر بها الاردن تشكل ضغطاً لغايات إقرار هذا القانون.

وأضاف أن هذا اللقاء “لقاء مكاشفة ومصارحة”، مؤكداً أن الوضع الاقتصادي في المنطقة صعب وانعكس على الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن هذه الحكومة جاءت إثر احتجاجات شعبية نتيجة ظروف اقتصادية صعبة.

وبين أن الحكومة تقدمت بمشروع قانون للضريبة، ولكن الحكومة لم تتمكن من وضع كافة تصوراتها ضمن مسودة مشروع القانون، منوها أن هناك اتفاقا مع صندوق النقد الدولي، وأجريت مفاوضات شاقة معه للوصول الى مسودة مشروع القانون ليتم مناقشتها.

كما تحدث وزير الاوقاف وشؤون المقدسات الاسلامية عبدالناصر ابو البصل عن الزكاة وطرحها ضمن القانون الجديد لضريبة الدخل فمن يدفع الزكاة بشكل مؤسسي تخصم له من ضريبة الدخل.

وقال إنه سيتم إنفاق أموال الزكاة من خلال المساعدة في التعليم والصحة والإسكان، وسيتم تمويلها من الزكاة ما يخفف من الأعباء عن المواطن.(رصد + بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق