ارتفاع طفيف على سعري “برنت” و”البنزين” في الاسبوع الثالث لأيلول

هلا أخبار – شهدت أسعار خام برنت خلال الاسبوع الثالث من شهر أيلول ارتفاعا بنسبة 3ر1% عن سعره في الاسبوع الثاني.

وبحسب النشرة الأسبوعية لأسعار الأسواق المرجعية المعتمدة في تسعير المشتقات النفطية محليا والتي تصدرها وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وصل معدل سعر خام برنت في الأسبوع الثالث الى 8ر78 دولار للبرميل مقارنة بمعدل سعره في الأسبوع الثاني الذي بلغ 8ر77 دولار.

ورافق هذا الارتفاع في سعر خام برنت ارتفاعا طفيفا في أسعار بعض المشتقات النفطية واستقرارا في أسعار مشتقات أخرى، فارتفع معدل السعر العالمي لمادة البنزين اوكتان 90 من 8ر738 دولار للطن في الأسبوع الثاني من شهر أيلول الى 1ر742 دولار في الأسبوع الثالث وبنسبة ارتفاع بلغت 5ر0%، فيما ارتفع معدل سعر البنزين اوكتان 95 من 8ر757 دولار للطن الى 0ر766 وبنسبة 1ر1%.

من جانب آخر، استقر معدل سعر الديزل عند معدل سعره في الاسبوع الثاني، فيما ارتفع معدل سعر الكاز ارتفاعا طفيفا من 5ر719 دولار للطن في الاسبوع الثاني الى 4ر720 دولار في الاسبوع الثالث من شهر أيلول وبنسبة ارتفاع 1ر0%.

من ناحية أخرى، استمر معدل سعر الغاز البترولي المسال بالثبات عند سعر 3ر626 دولار للطن وبنسبة ارتفاع 9ر5% مقارنة مع سعره لشهر آب الماضي، علما بأن تسعير المشتقات النفطية في الاردن يعتمد على معدل أسعار المشتقات النفطية خلال الشهر السابق.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق