نواب ينتقدون الحكومة: تعديلات الضريبة بعد الحوارات تصب في مصلحة التحصيل

هلا أخبار – انتقد نواب التعديلات التي أدخلتها الحكومة قبل إقرار مشروع قانون ضريبة الدخل وبعد الحوارات التي أجرتها في المحافظات.

وقال نواب إن “التعديلات بعد الحوارات تصب في مصلحة التحصيل ولم تلتفت إلى المقترحات التي تقدم بها المواطنون والفاعليات المختلفة”.

ودعا نواب الحكومة إلى سحب القانون بينما طالب آخرون بالحفاظ على الطبقة الوسطى والفقيرة ودعم الاستثمار، فيما شدد نواب على أن مسؤولية إقرار مشروع القانون تقع على عاتق مجلس النواب.

ورأى نواب أن ما يجري للأردن هو عقاب سياسي للدولة نتيجة مواقفه الإقليمية، وأشاروا إلى أن الاردن يمر بمرحلة صعبة. وبين نواب أن ما حدث للوزراء في المحافظات خلال الحوارات يمثل رسالة برفض الشارع إلى القانون الذي وصفوه “اللعب بالنار”، مطالبين بدعم استقرار الوطن والحفاظ عليه حيث هنالك اياد خفية تلعب بالوطن.

وقال نواب إن الحكومة لم تلتفت إلى ردة فعل المواطنين على المواطنين جراء ضغطها بقانون مثل مشروع قانون الضريبة، مطالبين بتأجيل النظر بالقانون لمدة عام. وقال نواب إنه كان من الأولى بالحكومة التريث في ارسال مشروع القانون إلى الدورة الاستثنائية، على أن ترسله إلى البرلمان في الدورة العادية المقبلة.

وانتقد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة مطالبة النواب باكمال المداخلات النيابية برغم أن نصاب الجلسة يصل إلى 67 نائباً، وقال “اجلسوا، إذا رغبتم باستمرار النقاش”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق