الكسبي يلتقي نقيب واعضاء مجلس نقابة المهندسين الاردنيين

هلا أخبار – التقى وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي نقيب واعضاء مجلس نقابةالمهندسين اليوم الثلاثاء في مبنى الوزارة.

وبحث الكسبي خلال لقائه نقيب واعضاء مجلس نقابة المهندسين الاردنيين سبل التعاون بين الوزارة ونقابة المهندسين الاردنيين والتشاركية الحقيقية بينهما.

وبين الكسبي ان الوزارة كراعية لقطاع الانشاءات بشقيه المقاولات والعمل الاستشاري الهندسي هي بيت المهندس الاردني وان الوزارة تعمل على كل ما من شأنه رفع جودة العمل الهندسي لا سيما ان المهندس الاردني يتمتع بسمعة ومهنية عالية عربيا وعالميا.

واشار الكسبي خلال اللقاء الى برنامج تدريب المهندسين الذي يتم بين الوزارة والنقابة وذلك للحد والتخفيف من نسب البطالة ودعماً للخريج لكي يكسب الخبرة الكافية من خلال البرنامج التدريبي داعيا الوزير الى الوصول لمنتج هندسي نهائي ذي جودة عالية في العمل الهندسي.

واضاف ان الوزارة مع تضافر كل الجهود من اجل ان تبقى النقابة كما هي دائما واحدة من ابرز وافضل بيوت الخبرة التي قدمت وما زالت تقدم افضل الكفاءات والخبرات المحترفة محليا وعربيا، مشددا على ضرورة الالتزام بتطبيق الكودات والمواصفات الفنية بالمشاريع الهندسية سواء بالإشراف والتصميم او التنفيذ.

واشاد الجانبين بنظام الزامية تشغيل العمالة الاردنية من ابناء المحافظة بمشاريع الاعمار التي تقع ضمن المحافظة الأمر الذي يعكس على المجتمع المحلي من خلال دور التنمية بالمحافظات وتشغيل الأيدي العاملة من مهندسين حديثي التخرج .

ومن جهته قال المهندس احمد سمارة الزعبي إن النقابة والوزارة تعملان بتوازٍ وأنهما شريكتان في خدمة الوطن والمواطن، معرباً عن شكره للوزارة على تعاونها المستمر مع النقابة.

ودعا الزعبي إلى أهمية تعزيز سبل التعاون المشترك لتطوير العمل الهندسي وايجاد حلول للتحديات التي تواجهه في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المملكة.

وتم خلال اللقاء الى العديد من الآراء ووجهات النظر التي قدمها اعضاء مجلس النقابة لما من شانه تطوير المهنة وتنمية الموارد البشرية العاملة بالقطاع الاستشاري والهندسي وتصدير الخبرات الهندسية للخارج.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق