عطية: البرلمان العربي يساند جهود الأردن لدعم “الأونروا”

هلا أخبار – قال عضو لجنة الشؤون الخارجية و السياسية و الامن القومي في البرلمان العربي النائب خليل عطية، إن البيان الختامي لاجتماعات البرلمان العربي المنعقدة في القاهرة، تضمن تقديراً عالياَ لمواقف جلالة الملك عبد الله الثاني في المنابر الدولية لدعم وكالة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” ودوره في تسليط الضوء على خطورة وتداعيات المساس بواجباتها.

وقال عطية في تصريح صحفي الاربعاء، من القاهرة إن البرلمان العربي أكد دعمه للوصاية الهاشمية على الاراضي المقدسة في القدس الشريف وحماية هويتها العربية.

وتضمن البيان الختامي وفق عطية تثميناً لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الثابتة من القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية ومن نقل السفارة الاميركية إلى القدس.

وأكد البرلمان العربي وقوفه مع القيادة الاردنية، محذراً من أية محاولات للعبث بالوضع الحالي لمدينة القدس باعتبارها رمزا مقدسا لكل الاديان ومنع اخضاع مقدساتها لاي تسوية سياسية.

كما أكد تضامنه مع الاردن ضد اي محاولة للمساس بالوصاية الهاشمية، وتأييد مقررات المؤتمر الاسلامي الذي عقد في اسطنبول بخصوص دعم الوصاية الهاشمية على القدس والاماكن الدينية المقدسة فيها .

واكد البرلمان العربي أنه يساند جهود الدبلوماسية الاردنية بقيادة جلالة الملك وكذلك الجهود التي بذلتها وزارة الخارجية الأردنية في حشد التأييد والدعم المالي والسياسي لصمود وبقاء “الاونروا”، مطالبا بزيادة التنسيق مع الاردن على المستوى العربي لتعويض النقص المالي والتعهد بدعم واسناد هذه الوكالة بالتعاون مع الدول الصديقة والشقيقة، لضمان استمرارية عملها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق