كتيبة الأمير محمد الآلية /9 ستتسلم علم الثورة العربية في “استعراض العلم”

هلا أخبار – تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، تنظم القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، استعراض العلم لعام 2018.

وسيشارك في المراسم العسكرية المهيبة أكثر من 1000 عسكري من مختلف وحدات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

ويعكس اسم الاستعراض دلالته الرمزية والتاريخية، والفقرة التي تمثل ذروة الاستعراض هي تسليم علم الثورة العربية الكبرى إلى إحدى الوحدات العسكرية المشاركة في الاستعراض، من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني، لتستقر في عهدتها لعام كامل، كتقليد عسكري يعبر عن رسالة رمزية بأن القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي ستبقى حارسة لمبادئ وقيم الثورة والنهضة التي قادت مسيرة استقلال وبناء الأردن الحديث.

وفي استعراض العلم لعام 2018 ستستلم كتيبة الأمير محمد الآلية/9 راية الثورة العربية الكبرى من كتيبة جعفر بن أبي طالب الآلية 39 (الطيار) لتكون الحاضنة لها حتى استعراض العلم المقبل.

يذكر أن أول استعراض علم نظم في 2 حزيران 2016 تتويجاً لاحتفالات المملكة الرسمية بمناسبة ذكرى مئوية الثورة العربية الكبرى، التي أطلقها الشريف الحسين بن علي في العاشر من حزيران 1916، واستلمت حينها كتيبة الحسين بن عبدالله الثاني الآلية 1 الملكية (أم الجيش) راية الثورة العربية الكبرى من جلالة الملك عبدالله الثاني في ذلك الاحتفال.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق