“الاوقاف” ترفع إكرامية الائمة الخطباء

هلا اخبار – قرر مجلس الوعظ والارشاد خلال الجلسة التي عقدها أمس الاول الخميس برئاسة رئيس المجلس وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل رفع اكرامية الخطابة للائمة العاملين على كادر الوزارة بعد دراسة مستفيضة تم إعدادها مسبقا من قبل المديريات المعنية في الوزارة.

وبناء على قرار المجلس ، تم رفع الاكرامية لجميع الدرجات العلمية عن كل خطبة جمعة ،حيث اصبحت على النحو التالي: حملة الدكتوراه 18 دينارا، وحملة الماجستير 15دينارا، فيما اصبحت اكرامية حملة البكالوريوس 12دينارا، والدبلوم المتوسط 10 دنانير، وحملة الثانوية العامة فما دون 8 دنانير عن كل خطبة جمعة.

وقال أبو البصل إن قرار رفع اكرامية الأئمة الخطباء يأتي انسجاماً مع رؤية الوزارة في الارتقاء بالمستوى المعيشي للائمة والخطباء، وتقديرا للجهود التي يبذلونها، لتمكينهم من القيام برسالتهم الدعوية التي يقدمونها للجمهور من مصلين.

وأوضح أن الوزارة تعمل حاليا على اعداد نظام خاص برتب الائمة بحيث يكون مرتبطا بتميز الامام ، وبما ينعكس على البعد المالي ليجعله قادرا على احداث حالة من التطوير الذاتي، مشيرا الى سلسلة قرارات صدرت عن الوزارة خلال الفترة الماضية تصب في مصلحة الائمة والوعاظ.

كما تم العمل على إعادة تدريب وتأهيل معظم كوادر الأوقاف من أئمة وخطباء ووعاظ وواعظات ومؤذنين ومشرفين على دور القرآن والمراكز الثقافية الاسلامية للذكور والاناث ضمن برنامج الدبلوم التدريبي بالتعاون مع جامعة العلوم الاسلامية وبكلفة مالية تجاوزت 2مليون دينار.

كما قرر المجلس اصدار تعميم لجميع مدراء الاوقاف بالمملكة بإضافة عبارة عليه السلام على جميع المساجد التي تحمل أسماء الانبياء وعبارة رضي الله عنه على جميع أسماء المساجد التي تحمل أسماء الصحابة رضوان الله عليهم.

ويضم مجلس الوعظ سماحة قاضي القضاة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، وسماحة مفتي عام المملكة الدكتور محمد الخلايلة، وأمين عام وزارة الأوقاف المهندس عبدالله العبادي، ومفتي القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) العميد الدكتور ماجد الدراوشة، والدكتور شحادة العمري والدكتور محمد خير العيسى، ومدير اذاعة القرآن الكريم الدكتور علي المناصير، ومساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والارشاد الاسلامي مدير الوعظ والارشاد اسماعيل الخطبا، ومدير معهد الملك عبدالله الثاني لإعداد الائمة وتأهيلهم الدكتور رشاد الكيلاني وعميد كلية الشريعة في الجامعة الاردنية الدكتور عدنان العساف وأمين سر المجالس في وزارة الاوقاف سنان المجالي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق