الحنيفات: لا علاقة للوزارة باعتصام مربي الدواجن

هلا أخبار – أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أن اعتصام مربي الدواجن أمام ساحة مستشفى الأردن الإثنين يرجع لقضايا انتخابية تتعلق بالإتحاد النوعي لمربي الدواجن، ولا علاقة للوزارة بذلك.
وقال الحنيفات إن الوزارة نظمت القطاع والعلاقة بين الشركات الكبرى وصغار المربين، واتخذت قرارات فورية لصالح صغار مزارعي الدواجن خلال لقاء مع وفد من صغار مزارعي الدواجن ولجنة الدفاع عن المزارع.
وعبر الناطق باسم وفد مربي الدواجن المهندس عبدالشكور جمجوم عن سعادته باهتمام الوزارة، والقرارات التي تدعم صغار المزارعين ووقف المنافسة من الشركات الكبرى. وفيما يتعلق باعتصام اليوم، قال ان صغار مربي الدواجن والبالغ عددهم 1800 مزارع مهددون بترك مزارعهم بسبب انخفاض اسعار الدجاج اللاحم في السوق، وسيطرة الشركات الكبرى على القطاع.
واضاف أن صغار المزارعين يواجهون تحديات المنافسة من كبار شركات تربية الدواجن وسيطرتها على قطاع الدواجن، وهي تستورد الأعلاف وتنتج بيض التفريخ وتمتلك مصانع الأعلاف والمسالخ وتقوم بتسويق منتجاتها بأقل من سعر التكلفة.
وناشد جمجوم وزارة الزراعة لتنظيم العلاقة بين الشركات الكبرى وصغار المزارعين، ووقف استيراد الدجاج المجمد والمقطع والمطحون، والإستجابة لطلبات صغار المربين، وعدم بيع دجاج الريش (الحي) من الشركات التي تمتلك مسالخ خاصة، وإلزام الشركات الكبرى بتجميد الفائض من إنتاجها وتسويقه في الأوقات التي يحتاجها السوق.
وأشاد رئيس الإتحاد النوعي لمربي الدواجن المهندس فارس حمودة بالجهود التي بذلتها الوزارة لتنظيم قطاع الدواجن، وأي إجراءات قادمة لتنظيم القطاع لمصلحة الجميع. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق