مؤسسة ولي العهد تتعاون مع هواوي لإطلاق النسخة الثانية من مسابقة تقنية المعلومات والإتصالات

هلا أخبار – وقعت مؤسسة ولي العهد مذكرة تفاهم مع شركة هواوي، بهدف إطلاق النسخة الثانية من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن، حيث تم الاعلان عن توقيع اتفاقية التعاون بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، وعضو مجلس الأعيان الدكتور وجيه عويس وسفير جمهورية الصين الشعبية لدى الأردن بان ويفانج.

 

وحسب بيان أصدرته شركة هواوي في الأردن الإثنين، فإنه سيتم إطلاق النسخة الثانية من المسابقة في الأردن إلى جانب تسع دول أخرى من الشرق الأوسط بعد النجاح الكبير الذي حققته الانطلاقة الأولى لها عام 2017.

وتحتل هذه المسابقة أهمية خاصة في المنطقة، حيث تجهز الجيل المقبل من قادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات لبناء عالم أكثر ذكاء، يضع في متناول كل شخص ومنزل وشركة شبكات اتصالات متكاملة.

وتشجع مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات على نشر ثقافة الابتكار والإبداع بين الطلاب وزيادة التنافسية وتحفيز جيل الشباب على المشاركة في تنفيذ الرؤية الوطنية كجزء من عملية تحولها الرقمي وخطة التنمية الاقتصادية.

وتهدف أيضا إلى تعزيز إمكانية حصول الطلاب على فرص عمل طموحة من خلال ردم الفجوة القائمة بين المعارف النظرية المقدمة في الغرف الصفية وبين متطلبات سوق العمل من خلال تنمية مهاراتهم العملية عبر إشراكهم في ورش تدريبية تستضيفها مختبرات هواوي المتطورة ومراكزها للبحث والتطوير ومنشآتها المتطورة في مدينة شنزن بالصين.

وسيكتسب الطلاب المشاركون في مختلف مراحل المسابقة المعرفة والخبرة في أحدث تقنيات المعلومات والاتصالات بفضل مواد الدورة التدريبية المتخصصة في بروتوكول الإنترنت وتقنية المعلومات، وستتاح لهم كذلك فرصة الاطلاع على تقنيات الجيل الخامس (5G) التي ستُحدث تغييراً جذرياً في طريقة تنفيذ الأعمال وتواصل الأشخاص.

ومن المنتظر أن يشارك 200 طالب في مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات. وبعد خوض جولتين من الاختبارات الانتقائية الصارمة على الصعيد المحلي والوطني، سيشكل ثلاثة من أبرز الطلاب الموهوبين فريقاً يمثل المملكة في مرحلة التصفيات النهائية العالمية المزمع انطلاقها في شهر كانون الأول المقبل من المقر العالمي لشركة هواوي في الصين.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد،الدكتورة منكو “تلبي مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات حاجات طلابنا الراغبين في تنمية المهارات التي سيعتمدون عليها في سوق العمل وستزودهم بأحدث الخبرات التقنية المتوفرة لدى شركة رائدة عالميا في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات”. وأعربت عن شكرها لشركة هواوي على مساهمتها القيّمة في تنمية الأردن وفي تمكين جيل الشباب الأردني في مؤسسة ولي العهد من تحقيق آمالهم، ونتطلع قدماً للعمل مع هذه الشركة لتحقيق المزيد من النجاحات المشتركة.

من جانبه، قال نائب المدير العام لشركة هواوي في المشرق، المهندس حازم حداد، “يسرنا أن نتعاون مع مؤسسة ولي العهد لإطلاق النسخة الثانية من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات. نستند في هواوي إلى الانفتاح وتشارك المعرفة كجزء أساسي من رسالتنا. ونأمل أن تساعد هذه المبادرة الأردن في اكتساب المزيد من المزايا التنافسية على الصعيد العالمي وأن تساهم في تأسيس النظام الإيكولوجي الشامل والرقمي الذي يعزز من تنمية المواهب الرقمية للجيل الجديد في البلاد”.

من جانبه، أكد العين وجيه عويس أهمية الدور الذي تقوم به شركة هواوي في تمكين الطلاب الأردنيين من تطبيق المعارف التي تعلموها في بيئة عملية واكتساب مهارات جديدة وبث روح المنافسة بينهم وتمكينهم من الاطلاع على أحدث التقنيات والتطبيقات الالكترونية لاسيما من قبل شركة عالمية مثل هواوي.

وأعرب السفير ويفانج عن شكره للجهود التي تبذلها هواوي لتوفير فرص نقل التكنولوجيا للشباب الأردنيين، وقال “هواوي بهذه المبادرة تفتح أبوابا جديدة للنجاح”.

ودعا شركة هواوي إلى تقديم المزيد للطلاب الأردنيين والدعم لهم لتمكينهم من خدمة المجتمع الأردني، مثلما دعا إلى الاهتمام أكثر في البحث والتطوير كونه “جوهر الاستثمار في أي بلد”.

وكان الفريق الأردني قد نجح العام الماضي في تحقيق نتائج لافتة ولا شك أنه سينجح هذا العام أيضا في الحصول على رحلة عملية مدفوعة النفقات بالكامل لزيارة المقر العالمي لشركة هواوي في الصين خلال شهر تشرين الثاني المقبل.

وستتيح هذه الرحلة للطلاب الفائزين فرصة غير مسبوقة للاطلاع على خبرات شركة هواوي العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات فضلا عن لقاء أهم الشخصيات في هذه العلامة التجارية والاطلاع على الثقافات الأخرى وتبادل المعرفة. وسيحصل الفائزون في مرحلة التصفيات العالمية على شهادات وجوائز ومكافآت وجائزة نقدية كبرى تبلغ قيمتها 30 ألف دولار بالإضافة إلى فرص عمل لدى شركة هواوي لأبرز المواهب المتفردة.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق