“الوطني للعناية بصحة المرأة” يعرض نتائج حملة الوقاية من الكسل البصري بإربد

هلا أخبار- عرض المركز الوطني للعناية بصحة المرأة اليوم الثلاثاء، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة المركز / مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة ومدير المركز العقيد خلود عجارمة نتائج حملة الوقاية من الكسل البصري وأمراض العيون والتي نفذها المركز في مدارس محافظة اربد بدعم من بنك ستاندرد تشارترد. 

وتهدف هذه الحملة التي استمرت شهرين للحصول على قاعدة بيانات للطلاب الذين يعانون من أمراض في العيون والمساهمة في حل مشاكلهم الصحية بالطرق العلاجية والوقائية.

وقال اللواء الطبيب الحباشنة إن المركز الوطني للعناية بصحة المرأة يسعى لخلق شراكات وبيئة تعاونية مع مختلف المؤسسات العامة والخاصة، والتي يساهم من خلالها توفير رعاية صحية مميزة لأبناء الوطن، مشيداً بدور بنك ستاندرد تشارترد وباقي الشركاء الذين دعموا هذه الحملة، التي شكلت نقطة تحول في توجيه بوصلة الاهتمام والرعاية الصحية بالأطفال الذين يعانون من أمراض العيون والكسل البصري من خلال الاكتشاف المبكر لهذه الحالات.

وذكرت ممثلة شركة أبعاد الصحية المنفذة للحملة ليال حماد بأنه تم خلال الحملة إجراء فحوصات طبية لـ (24) ألف طالب من طلاب الصف الاول والثاني في (453) مدرسة في كافة مناطق محافظة اربد.

وأكدت على أنه تم تحويل (450) طالباً الى عيادة العيون لإجراء الفحوصات المتقدمة، وتم تفصيل (1100) نظارة طبية للطلاب الذين يعانون ضعف البصر، وتحويل (27) طالباً للمتابعة والاشراف الطبي المستمر نظراً لحاجتهم لعلاج وعناية متقدمة، مشيرةً إلى أن الملفت للنظر عدم معرفة اغلب هؤلاء الطلاب أو أهاليهم عن وجود مشاكل في بصرهم وبعضهم غير قادر على العلاج لأسباب مادية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق