مراد: شراكات جديدة بين القطاع الخاص الأردني والقطري قريباً

هلا أخبار – قال رئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد، إن مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط بين القطاع الخاص الأردني والقطري مميزة للغاية.

وأضاف أن هناك شراكات وتحالفات جديدة سيتم كشف النقاب عنها بين الجانبين خلال الفترة القريبة المقبلة.

وبين  على هامش مشاركته في معرض ومؤتمر منتجات الدول الأول الذي يختتم أعماله مساء الثلاثاء في العاصمة القطرية، إن هناك نحو 130 شريكا قطريا يمثلون القطاع الخاص يعملون في السوق الأردني.

وقال إننا كقطاع خاص أردني، نعمل على تعزيز وتمتين العلاقات الاقتصادية وتمتين المبادلات التجارية بين البلدين، خاصة أن السوق القطري يعد من الأسواق المهمة والواعدة بالنسبة للسلع والمنتجات الأردنية وبشكل خاص الغذائية منها.

وأشار إلى أن قطر لديها مشروعات بنية تحتية عملاقة تعمل على تنفيذها حاليا استعدادا لاستضافة كأس العالم 2022، وبإمكان شركات القطاع الخاص الأردني الاستفادة من هذه المشاريع، فضلا عن الاستثمارات في مجال تقنية المعلومات.

ولفت مراد إلى أن الغرف التجارية الاردنية كافة، تبذل جهودا حثيثة لإيجاد قنوات تواصل مباشرة بين مختلف الشركات الأردنية والسوق القطري والأسواق الخليجية بشكل عام، لضمان تسهيل وتيسير عملية تصدير السلع والمنتجات الأردنية .

وأكد أن المشاركة الأردنية في معرض ومؤتمر منتجات الدول القطري الأول حققت نجاحا كبيرا، وساهمت في التواصل مع العديد من شركات القطاع الخاص القطري، والبحث عن فرص استثمارية وفرص أعمال يمكن أن تتبلور في المستقبل القريب.

وأوضح أن للأردن علاقات اقتصادية وتجارية متميزة مع جميع الدول العشرة المشاركة في المؤتمر وهي: الكويت وسلطنة عمان، والجزائر والمغرب وتونس وتركيا وإيران وباكستان وأذربيجان وطاجيكستان، مما ساهم في إنجاح المشاركة الأردنية في المعرض. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق