“الأمانة” تسعى إلى تطبيق نظام تفتيش إلكتروني

هلا أخبار – شاركت أمانة عمان الكبرى في مؤتمر التفتيش العالمي، الذي يعقد حالياً في العاصمة البريطانية لندن بدعم من البنك الدولي والحكومة البريطانية.

وقدمت نائب مدير المدينة للشؤون الصحية الدكتورة ميرفت مهيرات في المؤتمر ورقة عمل عن تجربة الأمانة في تطبيق نظام التفتيش الإلكتروني المبني على الخطورة و تطبيق قانون التفتيش الموحد.

و أشارت إلى أن أمانة عمان تسعى إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة في مدينة عمان، بتبني تطبيق عدة مبادرات منها عمان مدينة صحية وعمان خضراء 2020.

وأضافت أن التحول إلى تطبيق نظام التفتيش الإلكتروني هو أحد المشاريع للإرتقاء بخدمات العاصمة وسكانها، ويهدف لتطبيق عمليات تفتيش مبسطة قائمة على إجراءات تشغيلية قياسية وقوائم تدقيق، وجمع معلومات عن المنشآت الخاضعة للتفتيش بطريقة أكثر شمولية وذات ارتباط أكبر مع الإدارات ذات الصلة.

وتابعت المهيرات أن النظام الآلي يساعد على تبادل المعلومات بين دوائر التفتيش مما يسهل تنسيق الأعمال، والتقليل من التداخل في أنشطة التفتيش، لافتة إلى أن التحول الإلكتروني في عمليات التفتيش من شأنه أن يسهم بأتمتة عمليات صنع القرار ودعمها مما يقلل الذاتية في الإجراءات ويدعم التخطيط والتفتيش المستند إلى المخاطر.

يذكر أن الأمانة قامت بإطلاق النظام مطلع العام الحالي، ويستخدم نظام التفتيش الإلكتروني في مجالات الصحة والتفتيش المهني للمؤسسات الإقتصادية بما في ذلك إجراءات ما بعد التفتيش.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق