الزبن يعد بالنظر في كافة الملفات المطروحة أمام وزارة الصحة

هلا أخبار – ناقش وزير الصحة الدكتور غازي الزبن خلال اجتماع في مبنى الوزارة السبت، الخدمات الصحية وخطة عمل الوزارة لتعزيز الإنجازات وإدارة الموارد بأعلى درجات الكفاءة.

وقال الدكتور الزبن خلال ترؤسه الاجتماع، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور حكمت أبو الفول ومساعديه ومدراء الإدارة ومديري المديريات المركزية، إن الوزارة بحكم قانون الصحة العامة مظلة للقطاع الصحي بجميع مكوناته، وأن أمامها تحديات كبيرة لا بد معها من إطلاق طاقاتها كافة لمواجهتها والتغلب عليها.

وأضاف أن أمامنا تحديات كبيرة، ونحن عازمون على مواجهتها بانفتاح وشفافية وإرادة قوية وعزيمة لا تلين بالإنتماء والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأشار إلى أن الوزارة تقف إلى جانب كوادرها، وأنهم يستحقون مزيدا من العناية والإهتمام، لأنهم ينهضون بدور حيوي، وسنعمل على توفير بيئة العمل الأنسب لهم من جميع النواحي.

وشدد الوزير على ضرورة بناء علاقة قائمة على الإحترام المتبادل والثقة بين مقدمي الخدمة الصحية ومتلقيها، وعدم السماح أو قبول التجاوزات في كلا الإتجاهين.

ودعا إلى عقد اجتماعات دورية منتظمة على مستوى الإدارات عموديا وأفقيا لبحث مجمل القضايا الصحية من جوانبها كافة بشكل مؤسسي راسخ.

إلى ذلك، التقى الدكتور الزبن نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور علي العبوس ومجلس النقابة في مقرها، ودار نقاش حول عدد من الملفات، أبرزها دور النقابة في المجلس الصحي العالي والعلاقة مع المجلس الطبي الأردني وقانون المسؤولية الطبية وحوافز أطباء الصحة وظروف عمل الأطباء في الوزارة فضلا عن التعيينات فيها.

واتفق الجانبان على أهمية تعزيز التعاون والشراكة انطلاقا من الإلتزام التام بالمصلحة الوطنية العليا.

ووعد الدكتور الزبن بأن تنظر الوزارة بمجمل الملفات المطروحة باهتمام بالغ وإيجابية وإيجاد حلول سريعة للقضايا العالقة. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق