مباحثات أردنية أسترالية لدعم قطاع المياه

هلا أخبار – أجرت وزارة المياه والري ووفدا من الحكومة الأسترالية، مباحثات تناولت تعزيز التعاون في إدارة الجفاف ضمن برنامج يشتمل على حزمة من المشاريع تركز على كفاءة التوزيع واستخدام المياه خاصة في منطقة وادي الأردن.

وأكد أمين عام وزارة المياه والري علي صبح خلال المباحثات التي رعاها وزير المياه والري رائد أبو السعود بحضور السفير الأسترالي ميلس ارميتاج وأمين عام سلطة وادي الأردن بالوكالة المهندس علي الكوز، أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين الأردني والأسترالي من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الهامة، خاصة وأننا في بلد يعاني من شح المياه، وبحاجة إلى مصادر مائية جديدة لمواجهة العجز المائي، مشيدا بدعم الحكومة الأسترالية لقطاع المياه.

من جانبه أكد السفير الأسترالي استمرار دعم الحكومة الأسترالية للأردن وتزويده بالخبرات الفنية والعلمية لمواجهة التحديات المائية.

وتتضمن المباحثات التي تستمر خمسة أيام بمشاركة مدراء ورؤساء أقسام في الوزارة وعدد من المشاركين من الجانب الأسترالي، عقد جلسات نقاشية حول الدراسات والخطط التي يتم إعدادها بخصوص المياه في وادي الأردن، ومعالجتها، وتزويد المزارعين بمياه كافية لري مزروعاتهم وسقي مواشيهم وتحسين الوضع المائي فيها. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق