أبو الراغب: سنبحث مع الوفد السوري إعادة الطيران المباشر وتفعيل ميناء العقبة

 سيتم بحث ترتيبات الصادرات السورية إلى دول الخليج من خلال الأردن

هلا أخبار – محمد الهباهبة – قال رئيس غرفة صناعة الأردن عدنان أبو الراغب إن الوفد السوري الممثل للقطاع الخاص، والذي يزور الأردن اليوم عقب إعادة افتتاح معبر نصيب – جابر الحدودي، يأتي استكمالاً للمباحثات السابقة بين القطاع الخاص الأردني والقطاع الخاص السوري.

وأضاف أبو الراغب لـ”هلا أخبار”، أنه وبعد إعادة فتح الحدود بين الأردن وسوريا سيكون هناك دور كبير للقطاع الخاص على إحياء العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الأردن وسوريا، وزيادة حجم التبادل التجاري بما يخدم مصلحة البلدين.

وأكد أبو الراغب أن الأردن على أتم الاستعداد للتعاون والتنسيق مع رجال الأعمال السوريين للعمل على إعادة العلاقات كما كانت سابقا، والمساهمة في إعادة بناء ما دمرته الحرب في سوريا، مؤكداً أن هناك مباحثات بين الطرفين الأردني والسوري حول مشاركة الأردن في إعادة إعمار سوريا، للوصول إلى صيغ مشتركة للتعاون، مشددا على أنه سيكون هناك دورا كبيرا للأردن في إعادة إعمار سوريا.

وحول أبرز الملفات التي سيتم بحثها مع الوفد السوري، قال أبو الراغب إنه سيكون على رأس جدول أعمالهم إعادة العلاقات وتوسيع قواعد التبادل التجاري ما بين البلدين، سواء الصادرات الأردنية إلى سوريا ولبنان وتركيا وأوروبا والاستيراد من هذه الدول.

وبين أنه سيتم بحث ترتيبات الصادرات السورية إلى دول الخليج من خلال الأردن، “والعمل على إعادة المباحثات حول الطيران المباشر لعمّان ودمشق على متن طائرات الملكية الأردنية وتفعيل ميناء العقبة”، موضحا أنه سيكون هناك دراسة لاستقبال المستوردات السورية عن طريق ميناء العقبة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق