“النقابات” تشكر الملك وتطالب الحكومة بالإسراع بتنفيذ توجيهاته

هلا أخبار – شكرت النقابات المهنية جلالة الملك عبدالله الثاني على توجيهاته بعدم تجديد ملحق اتفاقية وادي عربة المتعلق بتأجير أراضي الباقورة والغمر للكيان الصهيوني.

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الأسنان د.ابراهيم الطراونة “باسم مجلس النقباء نتوجه بجزيل الشكر لجلالة الملك الذي عودنا أن يكون منحازا لأبناء شعبه عندما يتعلق الأمر بسيادة الاردن”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده مجلس النقباء أن “جلالة الملك انتصر لإرادة الشعب، وأنه عندما تسلح الإرادة السياسية بالإرادة الشعبية وكذلك العكس فإننا نستطيع أن نحقق ما نريد”.

وأشار د.الطراونة أن “الشعب الاردني اليوم فرح بأن هذه القيادة ستبقى منحازة لإرادة الشعب الاردني”، وأن النقابات ستصدر بيانا تتوجه به بالشكر لجلالة الملك، ونطالب فيه الحكومة بتنفيذ الإرادة الملكية بإخطار الكيان الصهيوني بعدم تجديد العمل بالملحق”.

وأكد على ضرورة أن تعي الحكومة بأنها تتعامل مع عدو متحايل ولا يحترم الاتفاقيات والمعاهدات، وعلى رفض النقابات للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأعرب عن أمله بأن يأتي اليوم الذي تلغى فيه اتفاقية وادي عربة، وأن تعود فلسطين محررة بالكامل.

ومن جانبه قال نقيب المحامين مازن رشيدات إن الإنذارات العدلية التي وجهت للحكومة لإنهاء العمل بالملحق لن يتبعها أي إجراء قانوني لاحق إذا ما استجابت الحكومة لما ورد في الإنذارات بعدم تجديد العمل بملحق تأجير أراضي الباقورة والغمر.

وبين أن على الحكومة إبلاغ الإحتلال بعدم الرغبة بتجديد العمل بالملحق قبل 25 الشهر الجاري، أي قبل عام من انتهاء الإتفاقية، وأنه بعد انتهاء الإتفاقية التي بقي عليها عام، تعود أراضي الباقورة والغمر إلى السيادة الاردنية.

وتحدث خلال المؤتمر الصحفي عدد من النقباء الذين أشادوا بموقف جلالة الملك، وحثوا الحكومة على الإسراع بتنفيذ توجيهات جلالته.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق