موقع لونلي بلانت: الأردن ضمن افضل 10 دول للزيارة

هلا أخبار – وضع موقع لونلي بلانت السياحي الأردن، ضمن أفضل 10 وجهات سياحية على مستوى العالم للعام 2019، التي ينصح محبّي السفر زيارتها للاستمتاع بتجربة سفر فريدة.

واعتبرت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب أن تَصَدُّر الأردن للمرتبة السادسة في قائمة صادرة عن مؤسسة عالمية وراقية وموثوقة بهذا الشكل إنجاز حقيقي للأردن، اضافة الى ان هذه التسمية ستلعب دوراً أساسياً في زيادة عدد السياح الجدد للأردن.

واضافت “هذه الزيادة المترقّبَة في أعداد السياح متوافقة تماماً مع مخطط تنمية المملكة وتطويرها بشكل مستمر، وأخيراً تم اتخاذ عدد من الخطوات لجعل الأردن وجهة سياحية يسهل بلوغها، ما ينعكس إيجاباً على زيادة عدد السياح الوافدين.

وتتضمن هذه الخطوات شراكات مع شركات الطيران العارض ومنخفض التكاليف التي تعمل على عدد متزايد من الخطوط والرحلات.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات: ان هذا الانجاز سيقدّم الأردن على أنّها الوجهة المثالية لما يُعرَف باسم سياحة المغامرات من خلال النشاط السياحي درب الأردن.

وقال: بإمكان السياح التنزّه في المناطق الجبلية والصدوع والأخاديد وزيارة البحر الميت ووادي رم للتمتع بروعة منظر نجوم السماء الصافية أو زيارة البتراء، أو التمتع بروعة مناظر مرجان البحر الأحمر في العقبة.

وقال مدير التحرير في Lonely Planet توم هول ان الأردن مختص بكل ما هو مشوِّق، فلطالما قدّم هذا البلد مغامرات مميزة، ولكن هذه المرّة سهّل على السياح عملية استكشافه بأسلوب معاصر يمنح الزائر تصريحاً يتضمن كلفة التأشيرة ودخولاً إلى أهم المواقع السياحية التذكرة الموحدة.

يشار الى انه في كل عام، يترقّب محبّو السفر في جميع أرجاء العالم إطلاق “قائمة أهم البلاد الواجب زيارتها” الصادرة عن موقع “Lonely Planet “، فقد اصبحت القائمة مرجعهم الأساسي في عالم السفر بما تتناوله من أفكار وجهات ومستجدات وتجارب سفر للعام التالي، وهذا العام، تم وضع الأردن على قائمة أفضل 10 وجهات لزيارتها في عام 2019.

يذكر ان شركة Lonely Planet إعلامية مختصة بالسفر، وهي ضمن المراجع الاهم على مستوى العالم في تقديم محتوى ومعلومات مُلهِمة وقيّمة لكل عشّاق السفر منذ عام 1973. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق