إنتهاء أعمال المؤتمر التحضيري الأول لتمرين الأسد المتأهب 2019

هلا أخبار – رعى مدير التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي العميد الركن محمد محمود الثلجي أعمال المؤتمر التحضيري الأول لتمرين الأسد المتأهب 2019 في  قاعة الاجتماعات في فندق الشيراتون، حيث استمرت أعمال المؤتمر على مدار خمسة أيام تم خلالها وضع سيناريو التمرين ومناقشة جميع الفعاليات والخطط والتحضيرات والمتطلبات العملياتية واللوجستية لتنفيذ التمرين.

وفي هذا المؤتمر تم بناء سيناريو التمرين ليحاكي المتغيرات الإستراتيجية التي حدثت في البيئة  الإقليمية والدولية، وذلك لتلبية المتطلبات الدفاعية في جميع البلدان المشاركة في التمرين والوقوف على جاهزية القوات المسلحة الأردنية.

وقال مدير التدريب العسكري: “إن تمرين الأسد المتأهب يعتبر فرصة كبيرة  للقوات المشاركة فيه من أجل اختبار القدرات الدفاعية العملياتية في مختلف المسارح سواء مكافحة الارهاب وأمن الحدود  والأمن البحري والإستجابة للكوارث والمساعدات الإنسانية”.

يذكر أن تمرين الأسد المتأهب 2019 سيشترك فيه عدد من الدول الشقيقة والصديقة بالإضافة إلى الأردن والولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب الذي نفذ على مدار سنوات طويلة يعتبر من التمارين ذات الأهمية على المستوى العالمي والإقليمي نظراً لحجم الفعاليات والخطط والدراسات التي ينفذها التمرين وتبادل الخبرات العسكرية بين المشاركين.

وفي نهاية المؤتمر شكر الثلجي الوفود المشاركة في عمليات التحضير والتخطيط لتمرين الأسد المتأهب 2019 داعياً المشاركين من الجانب الأردني إلى بذل أقصى الجهود، للإستفادة من التمرين وإظهار الصورة المشرقة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق