حملة لتوعية المواطنين بشراء زيت الزيتون من مصادر موثوقة

هلا أخبار – أطلق وزير الزراعة ووزير البيئة إبراهيم الشحاحدة الحملة الوطنية لتوعية المواطنين بشراء زيت الزيتون من مصادر موثوقة.

وقال الشحاحدة خلال مؤتمر صحفي عقدة اليوم الأحد في مبنى وزارة الزراعة إن الوزارة وبالتعاون مع المؤسسات المشاركة في الحملة تعمل على المحافظة على السمعة والجودة التي يتمتع بها الزيت الأردني.

وأضاف الشحاحدة بأن كوادر الرقابة في الوزارة تقوم بالجولات التفتيشية على معاصر الزيتون على مدار الساعة خلال عملها حيث سيتم إغلاق المعاصر المخالفة.

وأكد أن الوزارة تهدف من خلال الحملة إلى إيصال زيت الزيتون عالي الجودة وذو مواصفات صحية وخالي من الغش.

ودعا الشحاحدة المواطنيين إلى الشراء من مصادر موثوقة وعدم الشراء عن طريق الإعلانات المضللة والحرص على شراء عبوات تحمل بطاقة بيان للزيت تشير إلى اسم المعصرة وعنوانها وتاريخ العصر على أن تكون معبأة في عبوات الصفائح المعدنية المطلية من الداخل بدلاً من العبوات البلاستيكية.

ويشارك وزارة الزراعة في الحملة كل من مؤسسة المواصفات والمقاييس، الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين، الجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون، المؤسسة العامة للغذاء والدواء، دائرة الجمارك الأردنية، وزارة الصناعة والتجارة، النقابة العامة لأصحاب معاصر الزيتون، الجمعية العلمية الملكية، المركز الوطني للبحوث الزراعية والجمعية الأردنية للتقييم الحسي للأغذية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق