حملة مرورية على المركبات للتأكد من جاهزيتها لفصل الشتاء

هلا أخبار – تبدأ مديرية الأمن العام ممثلة بإداراتها المرورية ومن خلال مرتباتها العاملة في مختلف محافظات المملكة اعتبارا من يوم الأحد المقبل 4/11/2018 ولمدة شهر قابلة للتمديد بتنفيذ حملة الشتاء السنوية للتدقيق على الجاهزية الفنية للمركبات والتأكد من صلاحيتها للمسير على الطرقات خلال فصل الشتاء.

وتهدف هذه الحملة للتأكد من جاهزية المركبات للتعامل مع كافة الظروف الجوية خلال تساقط الأمطار والثلوج وذلك حفاظا على أرواح المواطنين ومستخدمي الطريق.

وتدعو مديرية الأمن العام المواطنين إلى تفقد صلاحية مركباتهم لمواجهة ظروف فصل الشتاء المختلفة، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين أثناء استخدامها، وتجنبا لإعاقة حركة السير في حال تعطلها بسبب الظروف الجوية.

وسيتم خلال الحملة التي تنفذها إدارات ترخيص السواقين والمركبات وإدارة السير وإدارة الدوريات الخارجية التأكد من صلاحية الإطارات والأضوية والزجاج والمساحات والمياه الخاصة بمحرك المركبة والتأكد من عمل (الدفايات) داخل المركبات العمومية والتحقق من وجود ‘دلايات’ في المركبات الثقيلة او أية نواقص تؤثر على صلاحية المركبة خلال فصل الشتاء.

و تؤكد مديرية الأمن العام أنه لن يتم تسجيل مخالفات على المركبات التي يوجد بها خلل فني في بداية الحملة، ولكن سيتم إعطاء مهلة لمدة أسبوع لصاحب المركبة ليقوم بتصويب الخلل، ومن ثم يقوم بمراجعة الإدارة المرورية التي منحته المهلة، وفي حال تبين أن الخلل تم معالجته يتم إرجاع رخص السائق والمركبة دون تسجيل أي مخالفة، كما سيتم وضع ملصق على الزجاج الأمامي للمركبة الجاهزة يفيد بأنها (جاهزة فنيا)، وفي حال عدم تصويب المخالفة خلال الأسبوع سيتم تحرير مخالفة وتحويله إلى إدارة الترخيص لإجراء الفحص الفني للمركبة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق