عطية يسأل الرزاز عن تأخر نتائج التحقيق بحادثة أمين عام “مؤمنون بلا حدود”

هلا أخبار – وجّه النائب خليل عطية سؤالاً إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز حول ” مؤسسة مؤمنون بلا حدود” للدراسات والأبحاث، مشيراً إلى أن معلوماته تفيد بعدم حصولها على ترخيص.

وتساءل عطية في سؤاله الذي أرسل نسخة منه إلى “هلا أخبار”: “كيف تمارس مؤسسة مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث عملها داخل الاردن؟ وما هو السند القانوني الذي سمح لها للعمل بالأردن؟ وما هي مصادر تمويلها المؤسسة؟

وتساءل عطية عن التحقيقات المتعلقة بأمين عام المؤسسة، وقال “ما هو الدور الذي تمر به التحقيقات الأولية بملف قضية المعتدى عليه الأمين العام لمؤسسة مؤمنون بلا حدود وهل ظهرت اية نتائج تزويدي بها ؟”

كما تساءل النائب “لماذا تأخرت نتائج تحقيق حادثة اختطاف الأمين العام لمؤسسة مؤمنون بلا حدود وذلك بالرغم من مرور أكثر من أسبوع على عملية اختطافه وثقتنا العالية بأجهزتنا الأمنية على اظهار الحقائق ؟”.

كما تساءل “وهل أصابع الاتهام تشير إلى عملية منظمة من قبل أفراد أو جماعات داخل الاردن  أو خارجه؟ وهل تقدم المعتدى عليه بشكوى تعرضه للتهديد قبل خطفه والاعتداء عليه؟ وكيف تعاملت الاجهزة الأمنية مع هذا البلاغ؟

وتابع عطية “لماذا لم يكن هنالك موقف رسمي معلن لحادثة اختطافه لغاية تاريخه؟”، مطالباً تزويده بتقرير الطب الشرعي الاولي عن حالة المعتدى عليه ؟

ويأتي السؤال استناداُ إلى أحكام المادة 96 من الدستور وعملاً بأحكام المواد 126 من النظام الداخلي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق