الحمود يستقبل “الادارية النيابية”

هلا أخبار – استقبل مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود الخميس, رئيس وأعضاء اللجنة الإدارية في مجلس النواب برئاسة الدكتور علي الحجاحجة، حيث اطلعهم على اهم الإجراءات الشرطية والأمنية التي تعمل بها المديرية والاستراتيجيات الأمنية والخطط المعدة للتعامل مع مختلف الواجبات الأمنية.
وقال اللواء الحمود خلال اللقاء، ان مديرية الأمن العام تعمل بنهج متطور يشمل العديد من الخطط الاستراتيجية للتعامل مع كافة الجوانب الأمنية، وان تلك الخطط تجري مراجعتها وتحديثها بشكل مستمر لمواكبة كافة المتغيرات والمستجدات، مؤكدا أنه يتم تسخير كافة الإمكانات الفنية واللوجستية لتمكين مختلف وحداتها الشرطية والميدانية من أداء واجباتهم على أكمل وجه.
وأضاف ان العمل الشرطي والأمني قائم على التشاركية مع كافة مؤسسات الدولة الرسمية والمدنية وعلى رأسها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، حيث ان الجميع شريك في مساندة المنظومة الأمنية، مشيرا الى أن للسلطة التشريعية دور مهم في ذلك من خلال مراجعة التشريعات بما يواكب المتغيرات الجرمية والمجتمعية ويعزز قدرة رجال الامن العام على أداء واجباتهم الشرطية والأمنية.
من جهته قال الدكتور الحجاحجة ان هذه الزيارة تأتي ضمن سياسة اللجنة الرامية إلى التواصل مع المؤسسات الرسمية والمدنية للإطلاع على السياسات العامة التي تنتهجها والخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين، وان الشراكة بين جهاز الأمن العام ومجلس النواب تسهم دوما في تعزيز رسالة الأمن العام وترسيخ معانيها وقيمها الأصيلة في الحفاظ على سيادة القانون، مؤكداً ان جميع مؤسسات الدولة بمختلف قطاعاتها هي منظومة واحدة تسعى لتحقيق هدف واحد هو خدمة المواطن وتحقيق طموحاته وآماله ليبقى هذا الوطن آمنا مستقرا.
من جهته قدم مدير إدارة العمليات والسيطرة العميد المهندس رامي الدباس، إيجازا أوضح خلاله أبرز الحوادث والوقائع التي تم التعامل معها من كافة وحدات الأمن العام والإجراءات التي اتخذت بالتنسيق مع كافة المعنيين لتقديم الخدمات الإنسانية والشرطية والمرورية وبما يحقق الأمن والسلامة لكافة المتواجدين على أرض المملكة.
واوضح أن تكامل العمل والتنسيق من خلال منظومة السيطرة أسهم في التعامل باحترافية مع الكم الكبير من البلاغات الواردة عبر رقم الطوارئ الموحد 911 ، حيث ان هذه المنظومة يتم تحديثها باستمرار لمواكبة مستجدات العمل الأمني وبما يعزز مستويات الأداء ويرفع من كفاءة الخدمات التي يقدمها جهاز الأمن العام. كما استعرض خطة التعامل مع الظروف الجوية التي تشهدها المملكة واستعدادات مختلف وحدات الأمن العام لتقديم خدماتها الإنسانية والشرطية والمرورية وبين آليات التنسيق لدعم جهود مختلف الجهات المعنية للتعامل مع مثل هذه الظروف. من جهته، عرض مدير إدارة التخطيط والتعاون الدولي بالإنابة العقيد ناصر السويلمين إيجازا بين فيه خطط واستراتيجيات المديرية خلال المرحلة 2018-2020 وابرز ملامحها والتي تتضمن هيكلة إدارات ووحدات جهاز الأمن العام لزيادة الفاعلية الشرطية والتوسع في تقديم الخدمات الشاملة لكافة المواطنين والمقيمين وزوار المملكة.
واطلعت اللجنة خلال زيارتها لإدارة العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام على أنظمة تلقي البلاغات والمراقبة التلفزيونية والطائرات المسيرة وأنظمة رقابة الأداء الشرطي وأنظمة عديدة تعد ركيزة أساسية في زيادة الاستجابة لأي طارئ.
وثمن أعضاء اللجنة الإدارية الدور الريادي والبارز لمديرية الأمن العام الذي تضطلع به في الحفاظ على امن الوطن والمواطن وما يظهره منتسبو جهاز الأمن العام من احترافية شرطية تحاكي الدول المتقدمة في تنفيذ واجباتهم المتنوعة بمهنية عالية في مختلف المجالات الأمنية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق