وزير العمل: الفروع الإنتاجية تكريس لدولة الإنتاج والتكافل

هلا أخبار- أكد وزير العمل سمير مراد أهمية زيادة المشاريع الإنتاجية وتوفير فرص العمل ضمن مشروع النهضة الذي أعلنه رئيس الوزراء لتحقيق دولة الانتاج والتكافل وتعزيز الاستثمار.

واضاف مراد في كلمة ألقاها السبت في احتفال شركة جرش لصناعة الأزياء والألبسة ببدء تداول أسهم الشركة في بورصة ناسداك العالمية: ان إقامة فرع إنتاجي للشركة في لواء الحسا من خلال توفير 500 فرصة عمل في اللواء، يؤدي الى تحقيق دولة التكافل وتعزيز المسؤولية الاجتماعية، من خلال توفير هذه الفرص وإنشاء حضانة لأطفال العاملات ما يُسهّل عملية دخول الفتيات لسوق العمل، وتوفير مركز شبابي يسهم في العديد من الأنشطة الاجتماعية.

واوضح أن مثل هذه المشاريع بالتنسيق مع المستثمرين في المناطق الصناعية المؤهلة، لإقامة عدد من الفروع الانتاجية في الأطراف والمحافظات من خلال منح هؤلاء المستثمرين تسهيلات ومزايا تشجعهم على القيام بهذه المشروعات, يؤدي الى توفير فرص العمل وتحقيق الفائدة للمستثمر.

يشار الى ان ادراج شركة جرش في بورصة ناسداك بمدينة نيويورك، مؤشر على ان الأردن نجح في توفير البيئة الاستثمارية واستقطاب المستثمرين، وتوفير 3 آلاف فرصة عمل، منها 50 لذوي الإعاقة.  (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق