اسحاقات تفتتح البازار السنوي لطالبات المركز السعودي للكفيفات

هلا أخبار – افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات الأحد، البازار السنوي للمركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالأردن، والذي يضم منتجات متنوعة مصنوعة بأيدي الطالبات الكفيفات كالمواد الغذائية والمشغولات اليدوية المختلفة من نسيج ونول وحرف يدوية.

واستمعت اسحاقات إلى موجز من مديرة المركز إيناس الطائفي عن أوضاع المركز وإنجازاته المختلفة وأهدافه الاجتماعية التي تساعد وتمكن الفتيات الكفيفات بأن يكن أفراد منتجات في مجتمعاتهن.

وجالت اسحاقات داخل أقسام المركز المختلفة وأبدت إعجابها بالخدمات والنشاطات المنهجية واللامنهجية والبرامج التدريبية التي يعقدها المركز في إطار مُمَنهج وعلى وجه الخصوص طباعة القرآن الكريم بلغة “بريل” للمكفوفين ضمن استراتيجيات منبثقة من تخطيط يسعى لتحقيق هدف محدد هو تأهيل ذوات الإعاقة البصرية من كافة أنحاء الوطن العربي.

وأكدت الطائفي أن المركز يهدف خلال مسيرته المستمرة منذ 44 عاماً الى تأهيل الفتيات ذوات الإعاقة البصرية من جميع أنحاء الوطن العربي وتأهيلهن في المهن التي تتناسب مع طبيعة الإعاقة البصرية لهن، موضحة أن المركز يضم حاليا 60 طالبة من الأردن وغزة واليمن وسوريا، حيث يتم تدريبهن على مهن متنوعة من “صوف ونول وبسط وأعمال يدوية ووأشغال يدوية وإنتاج أطعمة”.

وبينت أن البازار الذي يستمر خمسة أيام، يهدف لعرض إنتاج الطالبات في الأقسام الإنتاجية المختلفة، وإبراز مهارات وقدرات وإبداعات الفتيات الكفيفات ورغبتهن في أن يكن عضوات منتجات فاعلات في مجتمعاتهن.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق