“المستقلة”: نحو (69%) نسبة المشاركة في انتخابات “تجارة الرمثا”

هلا أخبار- بلغ عدد الناخبين في انتخابات غرفة تجاة الرمثا وممثلي القطاعات التجارية (352) ناخباً من أصل(509) يحق لهم الإقتراع، وبنسبة بلغت (69.16%)، وذلك بحسب بيانٍ صادرٍ عن الهيئة المستقلة للإنتخاب.

وأعلنت الهيئة في البيان انتهاء عملية الإقتراع تمام السابعة مساء السبت، فيما بدأت عملية فرز الاصوات لأعضاء مجالس الادارة فور الانتهاء من عملية الاقتراع في نفس مراكز الاقتراع من قبل لجان الفرز بحضور لجنة الاشراف ومندوبي المرشحين والمراقبين المحليين والدوليين والاعلاميين المعتمدين.

وأكدت “الهيئة” أنه سيتم الإعلان عن النتائج الأولية فور انتهاء عملية الفرز، فيما تم التحفظ على صناديق ممثلي القطاعات لحين اجراء انتخابات باقي غرف التجارة الاسبوع القادم.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب قد أعلنت صباح السبت، عن عدم اكتمال النصاب القانوني للهيئة الناخبة والبالغ ثلثي الأعضاء المسجلين في الجداول النهائية في كافة غرف التجارة باستثناء غرفة تجارة الرمثا والتي اكتمل فيها النصاب القانوني.

وبناءً عليه فقد قررت الهيئة تأجيل الانتخابات في الغرف التجارية التي لم يكتمل فيها النصاب القانوني الى يوم السبت الموافق 12/1/2019 وذلك سندا لنص المادة (9 -أ) من قانون غرف التجارة المؤقت رقم (70) لسنة 2003.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق