مصدر في الجامعة العربية لـ هلا أخبار ” : اجتماع “المندوبين” أرجأ بطلب من السودان وسيتضمن 5 ملفات

هلا أخبار – ذكر مصدر دبلوماسي رفيع المستوى بالجامعة العربية أن اجتماع الجامعة على مستوى المندوبين أرجأ من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء بناءً على طلب السودان باعتبارها الرئيس الحالي لمجلس الجامعه العربية.

جاء ذلك بسبب حضور عدد كبير من الدبلوماسيين العرب حفل افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة، والذي كان يتزامن موعد الحفل مع الانعقاد المتوقع للمندوبين الدائمين.

وذكر المصدر في حديث لـ “هلا أخبار” أن الاجتماع سيُعقد الأربعاء المقبل على مستوى المندوبين في مقر الجامعة العربية، يأتي بغية التحضير لاجتماع وزراء الخارجية العرب ونظرائهم الأوروبيين في بروكسل يوم 4 شباط / فبراير المقبل.

وأشار إلى أن ما يتم تناقله حول ملفات أخرى “ليست مطروحة على الاجتماع”، مبيناً أن الاجتماع محدد بجدول أعمال مكون من 5 بنود رئيسة، بحيث يتضمن البرنامج : الاجتماع التنسيقي العربي على مستوى المندوبين الدائمين لدى الجامعة في اطار التحضير للاجتماع الوزاري العربي الأوروبي الخامس المقرر عقده في الرابع من شباط المقبل، وإن الدائرة المعنية بالاجتماع إدارة أوربا والتعاون العربي والأوروبي.

وكذلك الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الأول حول (دور المجتمع المدني في دعم التعليم وتوفيرالرعاية لذوي الاعاقة في المنطقة العربية (رؤية 2030)، والدائرة المعنية بهذا الاجتماع هي إدارة منظمات المجتمع المدني.

وسيعقد الاجتماع الرابع للجنة ادارة معلومات مخاطر الطقس والمناخ، والادارة المعنية به هي ادارة البيئة والإسكان والموارد المائية.

كما يعقد الاجتماع التنسيقي على مستوى الخبراء من الدول العربية والأعضاء والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية لمراجعة مشروع الاستراتيجية العربية بشأن إتاحة خدمات الصحة العامة في سياق اللجوء والنزوح في المنطقة العربية 2019، وإن الدائرة المعنية بهذا الاجتماع هي ادارة الصحة والمساعدات الانسانية.

والبند الاخير والخامس يتمثل في الاجتماع التاسع والأربعين للجنة كبار المسؤولين العرب المعنية بالأسلحة الننوية وغيرها من اسلحة الدمار الشامل، والمعني به ادارة الحد من التسلح ونزع السلاح.

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق