“الأوقاف” تدرس إعادة النظر بنظام الحج وإعطاء فرصة للشباب لأداء الفريضة

هلا أخبار – قال مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية إن مجلس الأوقاف – أعلى مرجع مسؤول في الوزارة – يدرس إعادة النظر بنظام الحج المعمول به حاليا والذي يتم من خلاله اختيار حجاج المملكة ضمن بعثاتها الرسمية.

وأضاف المصدر أن مجلس الأوقاف يرغب بإعطاء فرصة أكبر للشباب لأداء فريضة الحج، وذلك من خلال إدخال نظام القرعة على جزء من الكوتا الرسمية، إضافة إلى معيار السن المعمول به حاليا والذي يختار الأكبر سناً .

وأوضح المصدر أن مجلس الأوقاف الذي يرأسه وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل وخلال اجتماعاته الدورية بحث نظام الحج والعمرة المعمول به حاليا واطلع على التقارير السابقة لمواسم الحج والاحصائيات المتعلقة بأعمار الحجاج، والتي دفعت المجلس للخروج بنظام عادل يعطي الفرصة للراغبين بأداء فريضة الحج في سن مبكرة مع الإبقاء على معيار كبار السن في اختيار الحجاج ضمن كوتة المملكة.

وأشار المصدر إلى أن إدخال نظام القرعة على جزء من كوتة المملكة سيؤدي الى نقلة كبيرة في تطوير نظام اختيار الحجاج الاردنيين ويعطي الفرصة أمام الشباب الراغب بأداء فريضة الحج، لافتا إلى أن الوزارة عملت بهذا النظام في سنوات سابقة واثبت نجاحه في تنويع الفئات العمرية للحجاج الاردنيين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق