الطعاني: الأردن يسعى دائماً إلى الحل السياسي

هلا أخبار – قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية الدكتور نضال الطعاني ان الحياة الديموقراطية التي ينعم بها الأردن بقيادة جلالة الملك جعلت منه جزيرة وئام وسلام ومحبة.

جاء ذلك لدى لقائه بدار مجلس النواب الأحد، الوفد البرلماني الفرنسي برئاسة رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الفرنسي ماربيل لوبيل دو سانرنيز يرافقها رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة في مجلس الشيوخ الفرنسي كريستيان كامبون.

واكد الطعاني ان الأردن رغم وجوده في خضم إقليم ملتهب الا انه بحكمة قيادته استطاع ان يلعب دوراً هاماً في ترسيخ مبادئ الامن والاستقرار في المنطقة الامر الذي يحتم على المجتمع الدولي دعمه سياسياً واقتصادياً والوقوف الى جانبه.

وأضاف ان فرنسا هي حاضنة الديموقراطية والحريات وحقوق الانسان ولديها ارث حضاري بهذا الشأن معرباً في الوقت نفسه عن شكره وتقديره للحكومة الفرنسية ودعمها المستمر للأردن.

واستعرض الطعاني التحديات التي يعاني منها الأردن مؤكداً ان القضية الفلسطينية تشكل اكبر تحديا لما لها من تداعيات على امن واستقرار المنطقة وتزيد من حالة التوتر والعنف مشدداً بهذا الصدد على انه لا سبيل الا حل الدولتين.

و أشار الى ان الأردن يسعى دائماً الى الحل السياسي لجميع القضايا العربية والإقليمية والدولية ويعمل برؤية سياسية لحل الخلافات وتحقيق السلام لافتاً الى انه لطالما نادى بالحل السياسي في الازمة السورية وبما يضمن وحدة الأراضي السورية.

وحول محاربة الإرهاب والتطرف شدد الطعاني على ان الأردن من أوائل الدول التي حاربت قوى الظلام والشر وقدمت التضحيات بهذا الخصوص.

وفيما يتعلق بالاستثمارات الفرنسية بالأردن أشاد الطعاني بحجم تلك الاستثمارات لافتاً الى انها من اكثر الدول المستثمرة في المملكة.

من جهته أكد الوفد الضيف أن فرنسا تدرك حجم التحديات التي يعاني منها الأردن وبالذات التحدي الاقتصادي والاجتماعي نتيجة اغلاق الحدود مع دول الجوار مضيفاً ان فرنسا تقف الى جانب الأردن ومستمرة في دعمه على مختلف الصعد باعتباره واحة امن واستقرار وسط إقليم ملتهب.

وقال الوفد لدينا رؤية مشتركة ومستقبل مشترك مع الأردن ويجب العمل لتحقيقها مؤكداً ان باريس مستعدة لبناء شراكة استراتيجية مع عمان تعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

وحول القضية الفلسطينية أكد الوفد ان فرنسا حريصة على تحقيق الامن والسلم الدوليين وتدعم حل الدولتين كونه السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني والإسرائيلي.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق