العودات يُرجح لـ هلا أخبار عقد جلسة “العفو” تحت القبة الأحد المقبل

هلا أخبار – أكّد رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات أن اللجنة القانونية لم تفرغ بعد من مناقشة وإقرار مواد مشروع قانون العفو العام.

وقال في حديث لـ هلا أخبار إن مشروع القانون لا يزال بين يدي اللجنة، حيث تلقت العديد من الملاحظات والمقترحات وستنظر بها خلال الأيام المقبلة على أن يكون الاجتماع الأخير للجنة يوم الخميس المقبل.

ورجّح العودات أن يُناقش مجلس النواب مشروع قانون العفو العام تحت قبة البرلمان يوم الأحد المقبل، بعد أن تكون اللجنة انهت كافة مواده يوم الخميس وأقرّته.

وكانت مصادر أكدت في حديث لـ “هلا أخبار” أن اللجنة القانونية سعت لإقرار مشروع القانون اليوم الإثنين، غير أنها لم تستكمل النقاشات والحوارات وإقرار المواد، فضلاً عن تلقيها مجموعة من المقترحات النيابية.

وبيّنت أن اللجنة القانونية ستواصل مناقشة مواد مشروع قانون العفو العام، حيث ستعقد اجتماعها المقبل يوم الخميس 17 كانون ثاني الحالي.

من جهتها أكدت الأمانة العامة في مجلس النواب أن اللجنة القانونية النيابية ما زالت تناقش مشروع قانون العفو العام، نافية بذلك الأنباء التي انتشرت يوم الأحد أن اللجنة أقرّت مشروع القانون.
 
وذكرت في تصريح صحفي بعد ظهر الإثنين أن اللجنة عقدت اجتماعاً اليوم الاثنين برئاسة النائب عبد المنعم العودات وحضر جانباً منه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة. 
وأكدت أمانة النواب أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها لغايات إجراء التعديلات اللازمة، وستعقد اجتماعها المقبل يوم الخميس، مؤكدة أن اللجنة تسلمت  اليوم من أعضاء مجلس النواب عدة مقترحات وهي تعكف على دراستها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق