“رجال الأعمال”: زيارة الملك للعراق جاءت بالوقت المناسب

هلا أخبار – أكدت جمعية رجال الأعمال الأردنيين ان زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى العراق أمس الإثنين جاءت في الوقت المناسب وبخاصة في ظل التحديات الإقليمية التي يعاني منها الوطن العربي وحرص جلالته على لم الشمل وإعادة اللحمة العربية.

واشارت الجمعية في بيان صحفي الثلاثاء، الى ان السوق العراقية هو السوق الرئيسي للاقتصاد الوطني والصادرات الاردنية، كما ان العلاقة الأخوية التي يرتبط بها القطاع الخاص الأردني والعراقي على مدى التاريخ ستزيد هذه العلاقة بما يخدم الاقتصاد في البلدين في كل من الأردن والعراق.

واكدت أن مشروع انبوب النفط من البصرة الى العقبة سيخدم على المدى البعيد العراق الشقيق، كما يؤمن للأردن انسياب حاجاته من النفط بالشكل الكافي كما يكون للعراق الإمكانية في إنشاء مصفاة بترول في ميناء العقبة ليتمكن من تصدير منتجاته النفطية إلى أسواق عالمية.

وشددت الجمعية في بيانها على ضرورة تعزيز عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الاردن والعراق، متوقعه ان تحمل الايام المقبلة نتائج مثمرة وملموسة على أرض الواقع بخصوص علاقات البلدين التجارية وتطوير مصالحهم المشتركة بمختلف القطاعات الاقتصادية.

وأكد رئيس الجمعية حمدي الطباع ضرورة تعميق العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين من خلال تنفيذ المشاريع المشتركة التي تخدم مصالح الطرفين وتسهم في تعزيز عمق العلاقات والانتقال إلى مستوى مختلف من خلال التركيز على المشاريع الحيوية في القطاعات النشطة.

كما اكد ضرورة إزالة المعيقات التي تقف أمام زيادة وتحسين حجم التبادل التجاري بين البلدين والتي من أبرزها تكلفة نقل البضائع والرسوم الجمركية المفروضة من قبل الجانب العراقي على السلع المستوردة لها، مشيراً إلى أهمية مجلس الأعمال الاردني العراقي المشترك الذي تأسس عام 2003، ودوره في تعزيز علاقات الطرفين الاقتصادية.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق