“زمزم” يدعو إلى “عفو” واسع وشامل لمختلف القضايا

هلا أخبار- دعا حزب المؤتمر الوطني “زمزم” إلى أن يكون العفو واسعاً وشاملاً لمختلف القضايا، بإستثناء ما يؤدي إلى تكريس ظلم بعض الفئات المستضعفة وإهدار كرامة الآدمي.

وأكد الحزب في بيانٍ، الأربعاء، على تأييده لقانون العفو العام انطلاقاً من فلسفة القانون التي تدعو إلى تحقيق التسامح والسلام المجتمعي، بالإضافة إلى فتح الطريق من جديد أمام المخطئين إلى مراجعة سلوكياتهم وتصويب أوضاعهم من أجل الانخراط الإيجابي في ميادين الحياة كافة.

وقال الحزب، إن الواقع السياسي الذي يشهده الشارع الأردني والنفق الاقتصادي المظلم الذي يمر به الأردنيون والمتمثل بزيادة حجم المديونية ونسب البطالة والفقر أسهمت في رفع منسوب الغضب الشعبي ومعدلات الجريمة والاعتداء على الأملاك العامة والخاصة.

وأضاف: أن قانون العفو العام يأتي في توقيت حساس ومفصلي يجعل من الضروري دراسة شموليته للقضايا والجرائم بصورة علمية خدمةً للمجتمع وحفظاً لحقوق المواطنين.

ورأى الحزب (في بيانه) ضرورة أن يكون العفو واسعاً وشاملاً لمختلف القضايا، باستثناء ما يؤدي إلى تفويت الحقوق الخاصة للأفراد وكل ما يؤدي إلى تكريس ظلم بعض الفئات المستضعفة وإهدار كرامة الآدمي.

وأعرب الحزب عن أمله أن يأتي هذا العفو ضمن منظومة متكاملة من الإصلاحات التي تهدف إلى تدشين مرحلة جديدة على جميع الأصعدة والمستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. – بحسب بيانه- .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق