السعايدة : إعادة “تدقيق العضويات” يعطي قرارات واضحة لا اجتهاد بها

السعايدة : سأدفع بالتصويت على قرار اللجنة دون أي استثناءات

هلا أخبار – محمد الهباهبة – أوضح نقيب الصحفيين راكان السعايدة حيثيات قرار المجلس ظهر الاربعاء، المتمثل بإعادة ملف التدقيق بعضويات الهيئة العامة إلى اللجنة، قبل تحويله إلى مكافحة الفساد.

وأكد السعايدة في حديثه لـ”هلا أخبار” أن المجلس لم يناقش أي حالة وردت بالتقرير، قائلاً “اقترحت قبل بدء النقاش أن يتم إعادة التقرير للجنة ومن ثم تحويله لمكافحة الفساد، ونجح المقترح بعد حصوله على اغلبية الأصوات”.

وبرر القرار وموقفه الداعم للقرار ” السبب الأول لقرار الإعادة جاء لعدم وجود توصيات في التقرير، إذ قامت اللجنة بوصف للمخالفات فقط دون إعطاء أي توصية، أما السبب الثاني جاء لوجود 47 حالة من إجمالي الحالات لديها نقص بالأوراق، وبحاجة لمعززات”.

وأضاف الزميل السعايدة “طلبنا من اللجنة معالجة هذه الاشكالية والتواصل مع الزملاء لاستكمال الاواراق الناقصة بمهلة محددة لثلاثة اسابيع”، ومضى قائلاً “ارجاع التقرير للجنة يضمن بما لا يدع مجالاً للشك دقة الملفات، ويعطي قرارات واضحة لا اجتهاد بها”.

أما فيما يتعلق بالمقترح الثاني وهو التحويل لمكافحة الفساد، أشار السعايدة إلى وجود مشاكل بإوراق العضوية من المصدقات الكاذبة وتزوير أوراق، مؤكداً أنه سيقوم بتسليم هيئة النزاهة ومكافحة الفساد قرار المجلس بشكل رسمي يوم الخميس أو الأحد على أبعد تقدير.

وشدد السعايدة على أنه سيدفع بالتصويت على قرار اللجنة دون أي استثناءات، وبما يضمن تطبيق القانون وتحقيق العدالة، وختم السعايدة حديثه قائلاً “لم يجر فتح الملفات نهائياً وبقيت مختومة، ولا نعلم ما هي الأسماء التي يتم دراسة عضويتها”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق