باسيل: لمسنا تجاوباً مع فكرة عودة سوريا إلى الحضن العربي

هلا أخبار – عقد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، على هامش القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي اختتمت أعمالها في بيروت الأحد.

وقال باسيل، “لقد تم الاتفاق خلال القمة على عودة النازحين السوريين والبيان الصادر عن القمة في ما يتعلق بأزمة النازحين مهم جداً، وهو من مصلحة كل دولة مضيفة بتوافق كل الدول المشاركة، وهذا البيان يمثل لفتة تضامن من الدول العربية تجاه الدول المضيفة للاجئين”.

وأضاف أن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية يصب في مصلحة جميع الدول العربية، موضحاً، “لا تواصل مع سوريا بشأن عودتها إلى الجامعة العربية ولا نعرف موقفها من هذا الموضوع، بل نعبر عن رأي لبنان لأن عودة سوريا إلى الجامعة هو جزء من عودتها إلى الحضن العربي، وقد لمسنا تجاوباً مع فكرة عودة سوريا إلى الحضن العربي”.

بدوره، قال أبو الغيط، إن البيان الختامي حول النازحين السوريين صدر بتوافق وتراض كاملين من أعضاء القمة ولا خلاف عليه، مضيفاً “سنعمل على تنفيذ مقررات هذه القمة بالتعاون مع الدول التي شاركت وناقشت ووافقت على هذه القرارات الايجابية للغاية”.

وقال “القمة الاقتصادية كانت تعقد في السابق مرة كل سنتين ولكن ارتأينا أن تعقد كل أربع سنوات لإتاحة الوقت لتنفيذ المقررات”.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق