“الضريبة” تدعو لاغتنام قرار تقسيط الأرصدة المعفاة من الغرامات

هلا أخبار – دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الذين ترتب عليهم ارصدة مستحقة للاستفادة من قرار مجلس الوزراء بتقسيط المطالبات المستحقة عليهم والذين تنطبق عليهم قرارات مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات.

وذلك من خلال تقسيط الارصدة المترتبة عليهم بعد ان تسدد الدفعة الاولى من الرصيد المطلوب على أن يتم بعدها تقسيط المبلغ المتبقي بعد الدفعة الاولى بموجب شيكات بنكية شريطة تسديد كامل المبلغ المستحق قبل تاريخ 2019/12/31.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على تقسيط الارصدة المشمولة بإعفاء الغرامات حتى نهاية الشهر الحالي.

وكانت وزارة المالية قد دعت المكلفين الى ضرورة اغتنام الفرصة المتبقية للإعفاء من كامل الغرامات إما بدفع كامل هذه الارصدة والحصول على اعفاء كامل بنسبة 100 بالمئة من الغرامات او تقديم طلب لتقسيط الارصدة المترتبة عليهم قبل نهاية كانون الثاني الحالي شريطة ان يتم تسديد كامل المبالغ المستحقة قبل نهاية 2019/12/31 وان يتم احتساب الفائدة القانونية حسب التشريعات المعمول بها.

وكانت قرارات مجلس الوزراء تضمنت الموافقة على إعفاء المكلف من كامل الغرامات والتعويض المدني على الارصدة المستحقة بذمته حال قيامه بتسديد أصل مطالبات ضريبة الدخل او المبيعات التي لا تتجاوز 500 ألف دينار كما تضمنت القرارات اعفاء مطالبات دائرة الجمارك فيما يتعلق بالمطالبات التي تعتبر بكاملها غرامات بما فيها الغرامات الجمركية او الجزائية او المصادرات او بدل مصادره مما نسبته (50 بالمئة) من الغرامات والفائدة القانونية المستحقة بذمته حال قيامه بتسديد اصل المطالبة الذي لا يتجاوز 500 الف دينار . وبينت الوزارة أن هذه الإعفاءات لا تشمل المطالبات المعروضة على التحكيم الدولي أو محكمة أمن الدولة أو التي يصدر بها قرار من أي من هاتين الجهتين.

ودعت وزارة المالية المكلفين الذين يستحق عليهم مطالبات لكل من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ودائرة الجمارك ومديرية الاموال العامة ومديرية الشؤون القانونية في وزارة المالية الى سرعة المبادرة للاستفادة من قرار مجلس الوزراء قبل نهاية الفترة المحددة بتاريخ2019/12/31.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق