“الشؤون الفلسطينية”: (15) شهيداً في فلسطين خلال كانون أول

هلا أخبار- تناول التقرير الشهري لشهر كانون الأول، الذي تصدره دائرة الشؤون الفلسطينية ابرز تطورات القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها تأكيد جلالة الملك عبد الله الثاني وقوف الأردن بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة والعادلة.

واشار التقرير الى تشديد جلالته على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه التصعيد الإسرائيلي، وممارسة كل أشكال الضغط على إسرائيل لوقف هذه الممارسات التي لن تؤدي إلا لمزيد من العنف، من خلال تكثيف الجهود الدولية المستهدفة تحريك عملية السلام، استنادا إلى حل الدولتين وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وعرض التقرير لمواصلة الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر كانون أول 2018، انتهاكاته في الأرضي الفلسطينية المحتلة بسكانها ومقدساتها وممتلكاتها في تحدٍ لجميع المواثيق والمعاهدات والقرارات الدولية.

واشار الى ان أنشطة الاحتلال الاسرائيلي تسببت باستشهاد 15 مواطناً فلسطينياً في الضفة وغزة وجرح 329 مواطناً فلسطينياً في الضفة الغربية و208 في قطاع غزة.

وحسب التقرير، واصل الاحتلال الاسرائيلي انتهاكاته الممنهجة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي مقدمتها الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، ومواصلة اسرائيل سياساتها العنصرية ضد الفلسطينيين، ومصادرة أراضيهم وإخطار الكثير من المنشآت بالهدم .   (بترا)

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق