كناكرية يطلب “تقريراً” حول احتجاز “جمارك المطار” لـ”روبوت” الطلبة

 هلا أخبار- طلب وزير المالية عز الدين كناكرية، تقريراً مفصلاً حول احتجاز العاملين بجمرك المطار لروبوت طلبة أردنيين، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وقال البيان، إن طلب الوزير جاء خلال لقائه المعنيين بجمارك مطار الملكة علياء الدولي، قبيل سفره إلى العرق السبت،  حيث أكد الوزير على ضرورة التعامل مع وسائل الإعلام بشفافية حول إجراءات “الجمارك”.

وأكد وزير المالية أيضاً، في البيان الذي وصل “هلا أخبار” نسخة منه، على ضرورة “تسهيل الإجراءات وضمن الأصول المتبعة في دائرة الجمارك”.

يذكر أن جمارك المطار  صادرت “روبوتات” تعود  لطلبة شاركوا في مسابقة بالكويت، مما أثار حملة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي تتندر على الموضوع، وتطالب بتكريم الطلبة الذين ابتكروها وليس مصاردة جهدهم الذي مثلوا فيه الأردن وحصدوا جوائز أولى على مستوى الوطن العربي.

وكان وزير الثقافة والشباب محمد أبورمان، أوضح عبر “تويتر” السبت،  أنه لم يتم حجز “الروبوت” نهائياً، قائلاً: “إنه تم السماح للطالب المرور مع جهازه (الروبوت)  فوراً بدون تأخير”.

وبين أنه تم إفهام الطالب صاحب الروبوت بأن عليه مستقبلاً أن يقوم بمشاهدة الجهاز وتسجيله لدى الجمارك عند المغادرة.

وقال : “إنه تم التواصل مع مدرسة اليوبيل، وأفاد المشرف المناوب لديهم بأن حقيبة الطالب المذكور قد تأخرت في الكويت”.

وأشار الوزير، إلى أنه تم لاحقاً الاتصال بالطالب من قبل خدمات الأمتعه في المطار لاستلام حقيبته، وقام فعلا بمراجعتهم واستلم حقيبته مع الروبوت.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق