التربية النيابية تثمن قرار الحكومة بتعديل “نهاية الخدمة” للعاملين بجامعة الطفيلة

هلا أخبار – ثمنت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية استجابة الحكومة السريعة لمطلب اللجنة بتعديل نظام نهاية الخدمة للعاملين في جامعة الطفيلة ليتم احتساب سنوات المياومة للعاملين فيها .

وقال رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم البدور في تصريح صحفي اليوم الخميس، ان وزير التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي وليد المعاني، ابلغه بان الحكومة قررت تعديل النظام واوعزت لديوان التشريع والراي بالسير بالإجراءات المرعية لتنفيذ ذلك .

وأشار الى ان هذه الاستجابة السريعة لتعديل النظام وتنفيذ مطلب العاملين على نظام المياومة في جامعة الطفيلة التقنية يجسد مدى التشاركية ما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ويعكس حرص السلطتين للحفاظ على مسيرة الجامعات الأردنية وتلمس احتياجات العاملين فيها والشعور بمعاناتهم.

وكانت اللجنة طالبت في اجتماعها امس الاربعاء، بتعديل النظام الذي يحتسب المدة التي خدمها الموظف على حساب المياومة لغايات مكافأة نهاية الخدمة بحضور رئيس الجامعة والنواب خالد رمضان وحسن السعود وحسين القيسي وانصاف الخوالدة وابتسام النوافلة وممثلين عن عمال المياومة .

وابدى وزير التربية بالاجتماع امس استعداده لحل جميع المشكلات التي تعاني منها الجامعة قائلاً من واجبي ان انقل هذه المطالب الى مجلس الوزراء وبذل الجهود الرامية لدعم الجامعة من جميع النواحي وخصوصاً تعديل النظام والحصول على التمويل المالي واعفاء الجامعة من السلف المترتبة عليها واتخاذ قرارات لجذب الطلبة وتسهيل امورها لإقامة المشاريع التي تعود بالنفع على الجامعة.

كما اشاد البدور بدور النواب الذين تبنوا مطالب العاملين في الجامعة وبالذات النائب خالد رمضان الذي كان له جهود مضنية ودور واضح في الوقوف الى جانب العاملين والسعي لتنفيذ مطالبهم المحقة .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق