شويكة: مراجعة أنظمة المهن السياحية لتحديثها

هلا أخبار- أكدت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة أن الوزارة تضع تطوير القطاع السياحي في أول أهدافها الإستراتيجية وتسعى بالتعاون مع شركائها لوضع خطة عمل للإرتقاء بأداء القطاع وتجاوز المعيقات التي تواجهه.

وأاكدت خلال لقائها رئيس وأعضاء جمعيات وكلاء السياحة والسفر والفنادق الأردنية وأدلاء السيّاح كلّاً على حدة، أهمية الدور الذي تنهض به جمعيات المهن السياحية في رفع معايير الأداء المهني وتطوير المنتج السياحي وتقديم الخدمات السياحية المميزة.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على مراجعة وتحديث بعض أنظمة المهن السياحية بما يتناسب وطبيعة التغيّرات التي طرأت على القطاع السياحي وتوجهات السيّاح، فضلا عن إجراء مراجعة لنظام هيئة تنشيط السياحة لمواكبة هذه التغيّرات على ضوء خطط وبرامج تطوير السياحة الصحية.

واكدت أن الوزارة ستعمل على إيجاد آلية عمل تتسم بالمهنية والحرفية تعكس واقع مؤشرات أداء القطاع السياحي وتضع تعريفاً موحداً للسائح، فضلاً عن وضع آلية إحتساب واقعية للدخل السياحي بالتعاون مع جميع الشركاء من الجهات المعنية.

وإستمعت شويكة خلال اللقاءات بحضور أمين عام الوزارة عيسى قموه، لشرحٍ من رؤساء وأعضاء الجمعيات عن عمل الجمعيات والمهام والأنشطة التي تقوم بها، فضلا عن المعيقات التي تحد من أداءها لهذه المهام.
وعرض الحضور المعيقات التي تواجه تقدم أدائهم ومن اهمها المطالبة بإلزام المنشآت الفندقية المرخصة لدى سلطة منطقة العقبة الخاصة بالانتساب الى جمعية الفنادق الاردنية وإعادة عمل اللجنة المكلّفة بالتفتيش على العمارات والشقق المفروشة التي تزاول أعمال الإيواء دون الحصول على التراخيص اللازمة، فضلا عن أهمية تأمين المعتمرين بالحافلات اللائقة ونقص الأدلاء خلال المواسم، وأثر مواقع الحجز الفندقي الالكترونية العالمية على عمل مكاتب السياحة والسفر.
وأكدت الوزيرة ضرورة التخصص في عمل مكاتب السياحة والسفر.  (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق