“الغذاء و الدواء” تنفي صحة فيديو متداول حول عصير منتج محلي

هلا أخبار- نفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء صحة ما ورد في فيديو تم تداوله مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمتضمن وجود مواد ذات حجم كبير فوط ومناديل باحدى منتجات العصير لمصنع محلي.

وقالت المؤسسة ببيان صحافي الاحد ان الرقابة تتم من قبل المؤسسة على جميع المنشأت الغذائية حسب نظام دوري محوسب لهذه الغاية بما فيها مصانع العصائر اضافة الى سحب عينات عشوائية من الاغذية المتداولة في الاسواق من قبلها حسب الاصول للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المتداولة للاستهلاك البشري.

وتابعت المؤسسة ، انه وبعد مراجعة مضمون الفيديو فانه تبين عدم منطقية ما تم عرضه من حيث صعوبة توفر مواد ذات حجم كبير فوط و مناديل في خط انتاج مغلق مرتبط بانابيب و فلاتر لا تسمح بمرور مثل هذه المواد ويتم تعبئتها بعبوات كرتونية معقمة، مشيرة الى مغلاطات وقعت فيها مصورة الفيديو دلت على عدم صحتة ما ورد فيه.

وبينت المؤسسة ان كوادرها اطلعت بزيارة ميدانية بتاريخ 17 كانون اول الماضي للمصنع المعني اذ قام فريق من لجنة التوعية والتوجيه والرقابة على القطاع الصناعي بزيارة المصنع بناء على شكوى ظروف صحية لصالات الانتاج والبيئة الخارجية وتبين ان صالات الانتاج مستوفية للشروط الصحية والنظافة العامة ولا يوجد سلبيات ،كما تم معاينة خطوط الانتاج من حيث المراحل التصنيعية ولم يلاحظ اي سلبيات صحية ، وكذلك ثبت ان مستودعات المواد الاولية مستوفية جميع الاشتراطات الصحية وذلك وفقا لبيان المؤسسة.

ودعت المؤسسة المواطنين الى عدم التردد بالاتصال مع المؤسسة من خلال الموقع الالكتروني المرتبط بمنصة بخدمتكم التابعة لرئاسة الوزراء او رقم هاتف الشكاوي المجاني (117114) او من خلال رقم الواتس اب (0795632000) عند ملاحظة أي من تلك المنتجات في الأسواق أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق