“المفوضية” تعزز دعمها لصندوق المعونة الوطنية

هلا أخبار – بناءً على التعاون المشترك، تواصل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وحكومة الأردن العمل معاً كجزء من مشروع توسعة صندوق المعونة الوطنية، والذي يهدف إلى زيادة عدد الأسر المعرضة للخطر بشكل كبير للأستفادة من برنامج التحويلات النقدية بحلول العام 2021.

وعملت المفوضية منذ عام 2017، والتي تساعد حوالي 32,500 أسرة من اللاجئين الأكثر ضعفاً بشكل شهري مع برنامجها للمساعدة النقدية، بشكل منتظم مع صندوق المعونة الوطنية لمناقشة المجالات ذات الاهتمام المشترك لتوفير الحماية الاجتماعية للسكان المعوزين، في جميع أنحاء المملكة.

وكجزء من مجموعة العمل الفنية، جنبا إلى جنب مع البنك الدولي وشركاء آخرين من الأمم المتحدة، تعمل المفوضية بشكل وثيق مع الخبراء الفنيين في صندوق المعونة الوطنية لبناء خبراتهم وتمكين قدراتهم، من خلال توفير معدات تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك 300 لوح كفي وطابعة بقيمة أكثر من 200 ألف دينار.

وسيمكن هذا الدعم الموظفين الميدانيين في صندوق المعونة الوطنية من تسجيل المزيد من الأردنيين المعرضين للخطر وتوسيع نظام المساعدة الوطنية، بالإضافة إلى ذلك، من خلال الدعم المقدم من الحكومة الهولندية، ستقوم المفوضية بتمويل استشاري تقني لصندوق المعونة الوطنية من أجل نظام قوي وشامل.

وأكدت المفوضية التزامها بدعم الحكومة من خلال مبادرات مثل صندوق المعونة الوطنية، لتعزيز الخدمات لجميع السكان المعوزين في الأردن سواء كانوا من اللاجئين أو جزءا من المجتمع المضيف.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق