“الجمارك” تحبط تهريب زرعات ومعدات أسنان في جسر الملك حسين

هلا أخبار – تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مركز جمرك جسر الملك حسين من إحباط تهريب زرعات أسنان مختلفة بعدد 5120 زرعة سنية سفلية وأطقم حفر أسنان ومعدات وأدوات مختلفة تم ضبطها في أمتعة المسافرين لدى قدومها عن طريق جسر الملك حسين.

وقالت الدائرة في بيان الثلاثاء، إنه تم التحفظ على المضبوطات لحين استيفاء الرسوم والغرامات الجمركيٌة المترتبة عليها والتي بلغت 110 آلاف دينار، وتم تنظيم محضر ضبط أصولي وتحويلها إلى الجهات المعنية.

وأوضح مدير مركز جمرك جسر الملك حسين عميد جمارك إسماعيل الوريكات، أن البضائع المضبوطة تعتبر من المواد المحصورة استيرادها بمستودعات الأدوية والمرخصة أصولاً وتحتاج إلى موافقات مسبقة من مديرية الغذاء والدواء قبل عملية الاستيراد.

وأشاد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة، بالقدرات المتميزة لموظفي الجمارك وما يتمتعون به من إمكانيات وخبرات في مجال مكافحة التهريب والأنشطة التجارية غير المشروعة مما يسهم في حماية الاقتصاد الوطني والأمن الاجتماعي.

ومن الجدير بالذكر فإن المهربين يقومون بالتحايل من خلال عدة أساليب للتهريب مثل إخفاء البضائع بقصد التهرب من أداء الرسوم الجمركية والتملص من الحصول على الموافقات اللازمة لبعض الأصناف التي يمنع استيرادها لخطورتها.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق