“السير”: تمديد ساعات الدوام الرسمي في حال الإقبال الكبير

هلا أخبار – قال مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات بمديرية الامن العام العميد هاشم الخصاونة، إن الإدارة بدأت باستقبال المراجعين والمشمولين بالعفو العام منذ الساعة الثامنة صباحا.

وأشار الخصاونة خلال حديثه لـ”برنامج الوكيل” على “راديو هلا”، إن حركة المراجعين حتى الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم كانت “عادية” تحولت بعدها إلى نشطة وكثيفة.

وأوضح الخصاونة أن معدل انجاز المعاملات يوميا يبلغ حوالي 16 ألف معاملة، مؤكدا على استعداد الإدارة للتعامل مع ازدياد العدد وبجاهزية تامة وفق خطة موضوعة ومدروسة حسب حجم العمل.

وأضاف الخصاونة إلى أنه وبحسب احصائية أعدت قبل نحو أسبوع، فقد تبين أن حوالي 53 ألف مركبة مستحقة الترخيص وغير مرخصة حتى تاريخه.

وأكد الخصاونة أنه تم تعزيز الكوادر الفنية لمحطة الفحص الفني، وذلك حسب حجم المركبات وضمن الاختصاص المكاني للقسم.

وشدد الخصاونة أنه سيتم إنجاز معاملات المراجعين كافة خلال أوقات الدوام الرسمي.

ووجه الخصاونة رسالة إلى المواطنين بضرورة التأكد من شمولهم بقانون العفو العام، ومتابعة كافة الإجراءات الفنية والإدارية لإسقاط المخالفات التي شملها العفو العام.

مدير إدارة السير بمديرية الامن العام العقيد الركن باسم الخرابشة، قال إن جزءا من عمل إدارة السير سيكون من مدخلات عمل إدارة الترخيص من خلال الحصول على الرخص المحجوزة على مخالفات معينة بالإضافة إلى الشق الميداني من عمل إدارة السير.

وأضاف الخرابشة أن رقباء السير متواجدون منذ الصباح الباكر حول مراكز الإصلاح والتأهيل حيث يتواجد عدد كبير من المواطنين حولها، لتسهيل حركة السير بمحيط هذه المراكز.

وأشار إلى أنه تم زيادة عدد العاملين على “كاونترات” بأقسام إدارة السير المختلفة، من أجل خدمة المواطنين حيث تم العمل على فرز الرخص من أجل السرعة والتسهيل على المواطنين كذلك سيكون هناك إرشاد للمواطنين من مجموعة من الضباط المتخصصين.

وشدد الخرابشة على أنه وفي حال كان هناك إقبالا كبيرا من قبل المواطنين فسيتم تمديد ساعات الدوام الرسمي، متوقعا أن يكون هناك إقبالا كبيرا على الترخيص.

ونفى الخرابشة أن يكون هناك أي تشديد على مخالفات السير لتعويض الفارق المفقود من العفو العام.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق